حزب الشعب: الإفراج عن الأسرى وحماية حقوقهم أولوية وطنية في كفاح شعبنا

2016-04-17

حزب الشعب: الإفراج عن الأسرى وحماية حقوقهم أولوية وطنية في كفاح شعبنا

رام الله: اعتبر حزب الشعب الفلسطيني قضية الأسرى والإفراج غير المشروط عنهم ورعاية كامل حقوقهم، واحدة من الأولويات الوطنية لشعبنا وقيادته، بما يتطلب كل ذلك من تحرك مكثف واستحقاقات لتحقيق حريتهم، مطالباَ القيادة الفلسطينية بإنهاء إجراءات نقل ملف الأسرى إلى محكمة الجنايات الدولية.

وأكد حزب الشعب في بيان صحفي صدر عنه، اليوم، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني في 17 نيسان، على ضرورة توّحد الشعب الفلسطيني بكافة فئاته وأطيافه خلف قضية الأسرى بوصفها رمزاَ لكفاح وتضحيات وصمود شعبنا، معاهداَ الأسرى على مواصلة النضال حتى نيل حريتهم وكامل حقوقهم.

وفي الوقت الذي اعتبر فيه حزب الشعب الفلسطيني أن قضية الأسرى من أكثر القضايا التي يجب التوحد خلفها، وطالب من جماهير وقوى شعبنا في كافة أماكن تواجدها داخل وخارج الوطن، بتعزيز حملات التضامن معهم ودعمهم، دعا الحكومة والرئاسة الفلسطينية، السعي الجاد لاستنفار العالم أجمع بمختلف مؤسساته الحقوقية والإنسانية والدولية، لرفع صوته عاليا للتضامن مع المعتقلين والأسرى في سجون الاحتلال، ودعم قضاياهم العادلة وتأمين الإفراج غير المشروط عنهم، كأولوية وطنية في كفاح وعمل كافة قوى شعبنا وقياداته.

وفي هذا الشأن أكد الحزب مجددأ في بيانه على ضرورة مواصلة تفعيل كل القضايا التي تتعلق بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا أمام الهيئات والمحاكم الدولية كافة، بما في ذلك سرعة حمل ملف الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية إلى محكمة الجنايات الدولية والمؤسسات القانونية والحقوقية العالمية، لتجريم إسرائيل في كافة خروقاتها الإنسانية بحق المعتقلين الفلسطينيين، إلى جانب بذل جهد استثنائي من أجل إصدار قرار أممي يلزم إسرائيل بتطبيق اتفاقيات جنيف في الأراضي الفلسطينية، بخاصة في ما يتعلق بالأسرى والمعتقلين لديها، والاعتراف بهم كأسرى حرية ونضال وطني، ووقف عمليات ملاحقة المواطنين الفلسطينيين واحتجاز حريتهم. وكذلك العمل الجاد على اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها ضمان توفير الرعاية للأسرى والمعتقلين ولذويهم في كافة المجالات والخدمات بصورة عادلة، وبما يحفظ كرامتهم.

وختم الحزب بيانه بتوجيه التحيات الحارة لصمود ونضالات الحركة الأسيرة الفلسطينية، وعاهدهم على الوقوف دوما إلى جانبهم ومساندة قضاياهم ومطالبهم العادلة، ومواصلة النضال حتى نيل حريتهم وكامل حقوقهم، وتحقيق كامل أهداف شعبنا الوطنية.