2017-03-21

لبنان: الحملة الأهلية لنصرة فلسطين تندد بسحب تقرير"الاسكوا"

بيروت: عقدت الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة في لبنان، اجتماعها الدوري أمس، في مقر سفارة فلسطين بحضور السفير أشرف دبور، وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية الحاج فتحي أبو العردات ومنسق الحملة معن بشور، إضافة الى كافة ممثلي الأحزاب والقوى والفصائل الوطنية وعدد من الاتحادات واللجان الشعبية اللبنانية والفلسطينية.

وبعد نقاش مطول، أصدر المجتمعون البيان التالي:

يأتي اجتماعنا اليوم في سفارة دولة فلسطين في لبنان، وفي الذكرى الـ 49 لمعركة الكرامة البطولية التي كانت اول انتصارات الأمة على العدو الصهيوني بعد هزيمة حزيران، ليؤكد على ما يلي:

  1. يوجه المجتمعون التحية للدكتورة ريما خلف المدير التنفيذي للأسكوا على موقفها الشجاع برفض سحب التقرير المهني الحقوقي الذي أعده باحثان قانونيان أمريكيان حول جريمة الابارتهيد التي يرتكبها النظام العنصري الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.
  2. يدعو المجتمعون الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس اللبناني العماد ميشال عون، وكل الملوك والرؤساء والأمراء العرب إلى متابعة توصيات تقرير الاسكوا وإجراء المقتضى سياسياً وقضائياً وديبلوماسياً في كافة المحافل العربية والدولية المعنية وخصوصاَ ان إعداد هذا التقرير تم بطلب من اللجنة الاقتصادية الاجتماعية لغرب آسيا (الاسكوا) التي تضم 17 دولة عربية وآسيوية.
  3. إحالة تقرير الاسكوا للجمعية العامة للأمم المتحدة للتصويت عليه للتأكيد من مدى التزام الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بتوجهات الجمعية العامة حين اتخذ قراراً بسحب التقرير.
  4. دعوة المنتدى العربي الدولي الثالث من اجل العدالة لفلسطين الذي سينعقد في أواسط أيار/ مايو القادم في بيروت لأن يكون التقرير وسبل تفعيله احد محاور المنتدى القادم.
  5. إدانة الحملة الصهيونية باتهام الصندوق القومي الفلسطيني بالإرهاب لدوره في مساعدة أسر الشهداء ودعم صمود الأسرى، وهي إدانة تعتبر وساماً لهذا الصندوق الذي يقوم بواجباته الوطنية والاجتماعية منذ تأسيسه في أواسط ستينات القرن الماضي.
  6. تأكيد جميع الحاضرين الممثلين لكل ألوان الطيف الوطني والإسلامي، اللبناني والفلسطيني، على أن سفارة دولة فلسطين، التي ناضل الشعب الفلسطيني والوطنيون اللبنانيون لسنوات طويلة من اجل فتحها في العاصمة اللبنانية، هي بيت لكل الفلسطينيين والعاملين في خدمة القضية الفلسطينية.
  7. يدعو المجتمعون إلى اوسع مشاركة في كل الفعاليات والانشطة التي ستقام بمناسبة ذكرى الكرامة ويوم الارض، بما فيها الحفل السياسي والفني الذي سيقام في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الخميس 23 آذار 2017 في المركز الثقافي العربي في مخيم برج البراجنة.