2017-03-25

حزب الشعب الفلسطيني يلتقي مع الشيوعي اللبناني

بيروت: استقبلت قيادة حزب الشعب الفلسطيني في إقليم لبنان، اليوم السبت، وفد من الحزب الشيوعي اللبناني، حيث عقد لقاءَ بين الجانبين جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية وسبل تطوير التعاون المشترك بين الحزبين على الساحة اللبنانية .

وفيما حضر اللقاء الرفيق أيوب الغراب "أبوفراس" سكرتير إقليم منظمة حزب الشعب الفلسطيني في لبنان وعضو اللجنة المركزية والرفاق أعضاء قيادة الاقليم، أحمد غنيم وسليمان فيومي وأبو وسيم جلال مرزوق، ترأس وفد الحزب الشيوعي اللبناني الرفيق حسين دياب عضو اللجنة المركزية للحزب وعضوية الرفاق محمد جمال الدين ومحمد الخطيب.

وخلال اللقاء الذي عقد بمكتب حزب الشعب في مخيم الجليل بمنطقة بعلبك، أكد الحزبان على ضرورة تطوير العمل المشترك والتنسيق مع كافة القوى والاحزاب اليسارية اللبنانية والفلسطينيه، وحماية المخيمات الفلسطينية وحفظ السلم الاهلي الفلسطيني واللبناني ووحدة لبنان أرضاض وشعباَ ومؤسسات، إضافة إلى التعاون من أجل تعزيز كل سبل دعم صمود شعبنا في لبنان، وفي مقدمتها ممارسته لحقوقه المدنية والاجتماعية.

كما جرى التأكيد على مقاومة المشروع الاستعماري الصهيوني الذي يستهدف الوطن العربي وفي القلب منه القضية الفلسطينية التي تشكل بوصلة الصراع مع القوى الاستعمارية العالمية، وإستمرار السعي من أجل إنهاء الانقسام وإنجاز الوحدة، وحماية الثوابت الوطنية الفلسطينية، وفي مقدمتها حق العودةوالاستقلال.