2019-04-13

خلال لقاء سياسي... غنيم يستعرض الأسس التي شارك بموجبها حزب الشعب في الحكومة الجديدة

رفح: استعرض نافذ غنيم نائب الامين العام لحزب الشعب الفلسطيني، الأسس التي بموجبها شارك الحزب في الحكومة الفلسطينية الجديدة. جاء ذلك خلال لقاء سياسي نظمه حزب الشعب في محافظة رفح، بحضور ومشاركة عضو اللجنة المركزية وسكرتير المحافظة، تيسير ابو خضرة، وعدد كبيرلا من كوادر الحزب في المحافظة.

وأشار عنيم خلال مداخلته، الى ان الحزب كان حريصاَ على ان يشارك على أساس برنامج واضح للحكومة مرتكز على تنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي، وكذلك التوافق على تفاصيل وقوام هذا البرنامج .

وقال غنيم : "إن هذه الأسس تمثلت في السعي الجاد لإنهاء الاجراءات التي اتخذت بحق قطاع غزة، وعدم القيام بأي اجراءات أخرى تمس ابناء شعبنا في قطاع غزة، والسعي الجاد لإنهاء حالة الانقسام بموجب الاتفاقات التي جرى توقيعها، واعتماد سياسات وإجراءات اقتصادية تخفف عن كاهل المواطنين في شتى المجالات، وإعادة النظر في الاجراءات والقوانين التي تحد من الحريات العامة، ومراجعة التوجيهات التي قدمتها لجنة الاصلاح القضائي والعمل على تنفيذها، وتطوير جهاز التعليم وفق استراتيجية وطنية، وإعادة هيكلة الموازنة العامة لصالح قطاعات الزراعة والصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية والحد البطالة وايجاد فرص عمل، والسعي الجاد للتحضير لانتخابات تشريعية ورئاسية، ومواصلة الفصل بين مؤسسات المنظمة والحكومة وضمان التكامل بينها، وعلى قاعدة تعزيز صمود شعبنا في مواجهة الاحتلال، إلى جانب وضع ضوابط على عملية التشريع، من خلال تشكيل لجنة تشريعية يشارك فيها اعضاء تشريعي سابقين وقوى سياسية وقضاه وممثلين عن المجتمع الاهلي الى حين انتخاب مجلس تشريعي جديد، ورصد موازنات مناسبة لدعم ابناء شعبنا في القدس عبر اليات فاعلة وموحدة، ودعم الحكومة للمقاومة الشعبية من خلال خطة وطنية فاعلة، وتطوير العمل النقابي ودمقرطته، وعدم انتهاك قانون العمل الاهلي وتقيده " .

وأكد غنيم على ان الحكومة امامها تحديات كبيرة ومصاعب ليست سهلة، وعليها ان تبذل اقصى ما لديها من جهود لاستعادة ثقة الجمهور بالأداء الرسمي، وان تؤكد بممارساتها بأنها حكومة للكل الوطني للرد على مزاعم بأنها حكومة انفصالية.

وخلال النقاش أكد الحضور على أهمية ان يبذل كل جهده وطاقته من أجل ان تلتزم الحكومة بما جرى التوافق عليه وإقراره، كبرنامج وتوجهات لعمل الحكومة الفلسطينية المستقبلي .