كوبا: ممثل حزب الشعب يشارك في الملتقى العالمي للتضامن من أجل السلام العالمي

2019-05-03

كوبا: ممثل حزب الشعب يشارك في الملتقى العالمي للتضامن من أجل السلام العالمي  

هافانا- خاص بـ حشف: شارك ممثل حزب الشعب الفلسطيني وسكرتير اقليم الحزب في كوبا، محمد غنيم، في جلسات الملتقى العالمي للتضامن من اجل السلام العالمي والذي عقد في العاصمة الكوبية هافانا، وذلك بالتزامن مع مناسبة يوم العمال العالمي .

وقال غنيم "ان هذا المؤتمر العالمي يجرى عقده كل عام، ويشارك فيه العديد من ممثلي دول العالم، وكذلك مؤسسات وحركات وأحزاب تحررية عالمية في قصر المعاهدات في العاصمة هافانا.

ويهدف إلى التضامن بين الأمم التي تبحث بكل جدية عن تحقيق السلام العالمي، والوقوف في وجه العدوانية الإمبريالية التي تستهدف العديد من الدول في امريكا اللاتينية وافريقيا والشرق الأوسط وآسيا، وهو لقاء اممي في ضيافة جزيرة الشيوعية والسلام والحرية كوبا" .

وأضاف "تجتمع كل الوفود لتعزيز التضامن فيما بينها، ولتقول بأعلى صوتها، لا للإمبريالية، ونعم للسلام العالمي، والحرية لشعوب العالم". 

وأوضح غنيم بان فلسطين حاضرة من خلال ممثلي وفود الفصائل الوطنية الفلسطينية المشاركة في المؤتمر، حيث تحمل هذه المشاركة دلالة سياسية بان شعبنا الفلسطيني والى جانب شعوب العالم يقول بأنه ضد الامبريالية الامريكية وممارساتها العدوانية بحق الشعوب المستهدفة، وضد ادواتها العدوانية في العالم وبخاصة الاحتلال الاسرائيلي الذي يمارس العدوان والإرهاب المنظم ضد شعبنا الفلسطيني، انها رسالة شعوب العالم الحرة المناضلة والرافضة للخضوع للسياسات والممارسات الإمبريالية الصهيونية الفاشية، وهو رسالة تضامن كبيرة مع الحكومة والشعب الكوبي الشقيق ضد الولايات المتحدة الامريكية وحصارها المتواصل للشعب والحكومة، وهو كذلك رسالة تضامن مع الشعب والحكومة الفنزويلية في تصديهم للسياسة الامريكية العدوانية التي تستهدفهم .