2019-05-05

نتنياهو يعطي توجيهات لجيش الاحتلال بمواصلة الهجمات

منذ الأمس... ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 18 شهيداَ  

قطاع غزة – وكالات: ارتكبت طائرات الاحتلال الصهيوني مساء يوم الأحد، مجزرة بحق عائلة فلسطينية ببلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزّة، ما أدى لاستشهاد أربعة مواطنين بينهم أمٌ حامل وجنينها.

وقالت الصحة إن الشهداء هم: عبدالله عبدالرحيم المدهون 22 عام، والشهيد فادي راغب بدران 31 عام، والشهيدة أماني المدهون (أبوالعمرين) 33 عام، والشهيد الجنين أيمن المدهون 9 شهور، وقد استشهد في أحشاء والدته أماني.

وأفادت مصادر بأن طائرات الاحتلال الصهيوني بصواريخها الثقيلة والحربية منزل العائلة الفلسطينية، بدون إطلاق أي صواريخ سابقة من طائرات الاستطلاع، لتودي بحياة المتواجدين فيه، وتصيب آخرين، بعد تدمير كامل المنزل ونسفه.

وبهذا يرتفع عدد الشهداء منذ صباح يوم السبت، إلى 18 شهيدًا، منهم (سيدتين وجنينيهما ورضيعة أخرى)، كما أصيب 110 مواطنين بجراح مختلفة جراء العدوان المتواصل على جميع مناطق قطاع غزة.

ويُضاف إلى هذا العدد 4 شهداءٍ قتلتهم قوات الاحتلال مع بدء العدوان، اثنين منهم في قصفٍ لأحد مواقع المقاومة شرق البريج، واثنين آخرين جراء قنصهم من قبل جنود الاحتلال في مسيرات العودة السلمية

. وأوضح الناطق باسم وزارة الصحة أن عدد الإصابات بلغ نحو 146 إصابة، مع تزايد العدد خلال أي دقيقة، وذلك بسبب استمرار القصف على مختلف مناطق قطاع غزة.

ويتواصل القصف بمختلف وسائله، حيث استهدفت طائرات الاحتلال عددًا من البنايات السكنية والعمارات في مناطق قطاع غزة، كما قصفت عدة منازل في مناطق غزة وخانيونس وشمال القطاع وجنوبه، كما أطلقت مدفعية الاحتلال عشرات القذائف تجاه المنازل ومواقع المقاومة، بينما أطلقت الزوارق الحربية عشرات القذائف تجاه سواحل القطاع.

نتنياهو يعطي توجيهات لجيش الاحتلال بمواصلة الهجمات على غزة

كلف رئيس الوزراء الصهيوني، وزير الجيش بنيامين نتنياهو، الجيش بـ"مواصلة الهجمات المكثفة على التنظيمات الإرهابية في قطاع غزة"، حسب وصفه.

وقال نتنياهو في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته :"أوعزت هذا الصباح لجيش الدفاع بمواصلة الهجمات المكثفة على التنظيمات الإرهابية في قطاع غزة وبتعزيز قوام القوات المنتشرة حول قطاع غزة بقوات مدرعة ومدفعية ومشاة"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وأعلن جيش الاحتلال في وقت سابق اليوم استدعاء لواء مدرعات إلى الحدود مع غزة، كما نفى وجود جهود وساطة حاليا.

وقال المتحدث العسكري الصهيوني رونين مانليس إنه "لا توجد جهود وساطة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في الوقت الراهن".