2019-06-03

حزب الشعب الفلسطيني يدين قمع العسكر الوحشي للشعب السوداني  

فلسطين: دان حزب الشعب الفلسطيني القمع الوحشي الذي تمارسه الطغمة العسكرية الحاكمة بحق الشعب السوداني المنتفض ضد النظام الدكتاتورى الحاكم في البلاد .

وأشاد حزب الشعب في بيان صحفي، مساء اليوم الاثنين، بصمود الشعب السوداني الذي تشارك فئاته كافه في الثورة الشعبية ضد نظام الحكم الدموي، من أجل إقامة سلطة حكم مدنية ديمقراطية في هذا البلد الذي عانى على مدار عشرات السنين من قمع للحريات وغياب للعدالة الاجتماعية ونهب متواصل لخيراته لصالح القوى العسكرية والظلامية المتنفذة في السلطة .

وأكد الحزب بأن ما قام به الحكم العسكري وأجهزته الفاشية في السودان من مجزرة بحق المعتصمين السلميين في العاصمة الخرطوم، لن يكسر ارادة الشعب في مواصلة نضاله العادل الى ان يحقق أهدافه في اسقاط النظام الدكتاتوري .

كما دان حزب الشعب بشدة حملة الارهاب المنظمة التي تقوم بها القوات والأجهزة الأمنية التابعة للنظام الدكتاتوري في السودان ضد الرفاق والرفيقات في الحزب الشيوعي السوداني، مؤكداَ بأن حرف مسار الثورة تحت شعارات دينية يستخدمها نظام الحكم العسكري والقوى الظلامية التي تدعمه، لن تنطلي على شعب السودان الحر الذي جرب على جلده سياط مثل هذه الشعارات التي غلفت بمضامين دينية، لتسهيل وتبرير الممارسات القمعية ونهب الخيرات والتمييز بين أبناء السودان، وهي لم تجلب إلا مزيد من الفقر والتخلف والانحطاط للبلاد على المستويات كافة.

وأكد الحزب على حتمية انتصار المطالب العادلة للشعب السوداني الشقيق ولقواه وأحزابه الوطنية التقدمية وفعالياته المدنية، وبأن القوى المضادة للثورة لن تجني سوى الهزيمة، ولن تفلح في استمرار ظلمها وجبروتها بحق أبناء الشعب السوداني البطل .

حزب الشعب الفلسطيني

 ٣/٦/٢٠١٩م