الاحتلال يصعد من جرائمه في القدس المحتلة.. شهيدا القدس مساء اليوم | الطفلان أبو رومي الشيخ وهما من بلدة العيزرية

2019-08-15

 الاحتلال يصعد من جرائمه في القدس المحتلة..

شهيدا القدس مساء اليوم | الطفلان أبو رومي الشيخ وهما من بلدة العيزرية

القدس المحتلة: إثر جريمة جديدة اقترفتها قوات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، مساء اليوم الخميس، استشهد الطفلين نسيم مكافح أبو رومي وحمودة خضر الشيخ (14 عاماً) من بلدة العيزرية، بعد اطلاق الاحتلال النار عليهما بصورة متعمدة وبدمَ بارد، بالقرب من باب السلسلة أحد بوابات المسجد الأقصى.

فيما أصيب اثنان آخران، أحدهما بحالة متوسطة في الفخذ، برصاص شرطة الاحتلال في القدس المحتلة.

يذكر أن الشهيد نسيم أبو رومي هو نجل مكافح أبو رومي، عضو قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فرع القدس، حيث أقدمت قوات الاحتلال قبل قليل على اعتقاله بعد استشهاد ابنه نسيم.

كما استدعت مخابرات الاحتلال مساء اليوم  أفراد عائلتي الشيخ وابو رومي، من العيزرية، للحضور الى "معبر الزيتونة" والذي يفصل بلدة العيزرية عن مدينة القدس. 

وبحسب ما أوردت صحيفة "جيروزليم بوست" العبرية فإن الاحتلال زعم كعادته وقوع عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس، حيث أشار الاعلام العبري بأن الشابين قد نفذا عملية طعن أصيب على اثرها أحد جنود الاحتلال ووصفت اصابته بالطفيفة.

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال اطلقوا النار بشكل متعمد على الطفلين وقتلوهما بدمَ بارد، كما إن مستوطنا وعناصر من شرطة الاحتلال فتحوا النار على مجموعة مواطنين بزعم طعن أحد الجنود، وأصابوهم بجروح، ومن بينهم حارس المسجد الأقصى عمران الرجبي الذي أصيب بقدمه.