2019-09-06

حزب الشعب: استقالة "غرينبلات" ثمرة صمود الفلسطينيين

غزة: علق عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطينى وليد العوض، على استقالة المبعوث الأمريكى للسلام لدى الشرق الأوسط، "جيسون غرينبلات"، يقول إن استقالته ثمرة كفاح وصمود الفلسطينيين..

وأكد العوض في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، يقول: إن حزب الشعب يرى في استقالة غرينبلات مؤشر لعدم قدرته على النجاح بتنفيذ ما خطط له، خاصة فيما يتعلق بـ"صفقة القرن" ومحاولة فرضها على الشعب الفلسطينى، رغم تحديده فترة عامين لذلك، وهو لم ينجح في تمرير هذه الصفقة البائسة بسبب رفض الصفقة التآمرية وصلابة الموقف الفلسطيني وخوض كفاح شعبي وسياسي ودبلوماسي لإحباطها.

وأضاف العوض: أنه يمكن النظر إلى هذه الاستقالة باعتبارها ثمرة لهذا الموقف الفلسطيني الرافض للصفقة، الذي أغلق الباب أمام الإدارة الأمريكية بهذا الشأن.

وأشار إلى أن عدم نجاح غرينبلات في تمرير الصفقة واستقالته، لا يعني أن الصفقة سحبت من التداول، فإدارة ترامب ستبحث عن آلية استئنافها وستكرر محاولات تمريرها.

وأكد العوض أنه من الضرورى أن يصمد الشعب الفلسطيني ويكثف من آليات مواجهتها، وهذا يتطلب وحدة وطنية فلسطينية شاملة وسياسية واضحة، والشروع بتنفيذ قرار وقف العمل بالاتفاقيات مع دولة الاحتلال، لأن التردد في ذلك يفتح الشهية لدى دولة الاحتلال وأمريكا لطرح مؤامرة "صفقة القرن".