2019-09-26

      حول الأسيرة هبة اللبدي للاعتقال الإداري..

الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات شرسة تطال 43 مواطناَ

محافظات الوطن: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية، حولت الأسيرة هبة أحمد عبد الباقي اللبدي، من الأردن الى الاعتقال الإداري.

ولفتت الهيئة، أن الاحتلال أصدر امر اعتقال إداري بحق اللبدي لمدة 5 أشهر، وتقبع حاليا في مركز تحقيق المسكوبية. وقالت، أن الأسيرة هبة اللبدي اعتقلت بتاريخ 4/9/2019 وهي في طريق زيارتها لأهلها في جنين حيث تم اعتقالها على الجسر، وتبلغ من العمر (24) سنة وهي حاصلة على شهادة جامعية، وممنوعة من زيارة المحامين.

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس 26 أيلول/سبتمبر، عددًا كبيرًا من المواطنين، وداهمت عشرات المنازل خلال اقتحاماتٍ نفذتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهاتٌ.

وأعلن جيش الاحتلال اعتقاله 43 فلسطينيًا، من مناطق الضفة، لافتًا إلى أنّ 32 منهم جرى اعتقالهم خلال مواجهات اندلعت في قرية شويكة بطولكرم، وقال المتحدث باسم الجيش "اندلعت أعمال شغب عنيفة بالقرب من شويكة، بمشاركة نحو 150 فلسطينيًا ألقوا الحجارة باتجاه قواتنا، لقد تعاملت القوات مع الأعمال مستخدِمةً وسائل لتفريق المظاهرات، واعتقلت 32 مشتبه فيهم وصادرت عدة سيارات. لم تقع إصابات في صفوف قواتنا" على حد ادّعائه.

وذكر رئيس بلدية كوبر عزت بدوان، أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة، وتمركزت عن المدخل الرئيسي، وأعاقت خروج المواطنين الى أعمالهم، موضحا أن جنود الاحتلال داهموا قطعة أرض تعود للمواطن عبد الكريم البرغوثي، وشرعوا بالتنقيب فيها، دون معرفة السبب.

كما شهد محيط جامعة بيرزيت وقرية أبو شخيدم مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص المطاطي وقنابل الغاز بكثافة.

وطالت المواجهات منطقة ساحة المهد وسط مدينة بيت لحم، كما داهم الاحتلال منزلًا وفتشه في منطقة جبل هندازة بالمدينة.

وعُرف من بين المعتقلين خلال الساعات الماضية كلًا من: الأسير المُحرَر عكرمة أيوب زماري، الذي جرى اعتقاله من منزله في بلدة عزون شرق قلقيلية، والأسير المُحرَر إسلام إياد البو إذ جرى اعتقاله من منزله كذلك في مدينة حلحول شمال الخليل، كما اعتقل الاحتلال الشاب مراد نصاصرة من نابلس.

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم، محيط مخيم الأمعري وشارع القدس في مدينة البيرة، وبلدة كوبر شمال مدينة رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال داهموا عدة بنايات في شارع القدس ومحيط مخيم الأمعري وحي سطح مرحبا في مدينة البيرة وسط مواجهات مع الشبان.

وشملت مداهمات قوات الاحتلال أيضًا مناطق في مدينة الظاهرية جنوب الخليل، وبيت فوريك شرقي نابلس وبلدة العيزرية بالقدس المحتلة.