نقل الأسيرة هبه اللبدي إلى المستشفى.. أربعة أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام، أقدمهم الأسير إسماعيل علي منذ (97) يوماً

2019-10-28

    نقل الأسيرة هبه اللبدي إلى المستشفى..

أربعة أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام، أقدمهم  منذ (97) يوماً

رام الله: يواصل أربعة أسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير إسماعيل علي من بلدة أبو ديس، والمضرب منذ (97) يوماً على التوالي، يليه من حيث المدة الأسير أحمد زهران المضرب منذ (37) يوماً، والأسير مصعب الهندي منذ (35) يوماً، والأسيرة هبه اللبدي منذ (35) يوماً.

وأوضح نادي الأسير، اليوم الاثنين، أن إدارة معتقلات الاحتلال نقلت الأسيرة هبه اللبدي (32 عاماً) إلى مستشفى "بني تسيون" الإسرائيلي، بعد تدهور طرأ على وضعها الصحي، ومن المفترض أن تُعقد اليوم لها جلسة محكمة للنظر في الاستئناف المقدم ضد قرار تثبيت اعتقالها الإداري.

وأكد المحاميان رسلان وخالد محاجنة، أنه تم "نقل المعتقلة هبة اللبدي، المضربة عن الطعام منذ (35 يومًا)، إلى مستشفى "بني تسيون" في حيفا".

وأوضح المحاميان أن "هناك جلسة محكمة تُعقد للأسيرة هبة اليوم في محكمة الاستئنافات العسكرية للنظر في الاستئناف المقدم ضد قرار تثبيت اعتقالها الإداري".

وتخوض الأسيرة هبة اللبدي الاضراب عن الطعام منذ (35 يومًا)، رفضًا للتعذيب الذي تعرضت له في التحقيق على مدار قرابة الشهر، ورفضًا لاعتقالها الإداري المتواصل.

وتواصل سلطات الاحتلال رفضها الاستجابة لمطلب الأسير إسماعيل علي الذي وصل لمرحلة صحية خطيرة بعد (97) يوماً على الإضراب، خاصة بعد أن استنفد كافة المحاولات والجولات في محاكم الاحتلال، وكان آخرها في العليا التي رفضت الالتماس المقدم باسمه ضد اعتقاله الإداري.

وكانت إدارة معتقلات الاحتلال قد نقلت الأسير مصعب الهندي وهو من بلدة تل في نابلس، إلى معتقل "عيادة الرملة" وذلك بعد تدهور طرأ على وضعه الصحي، علماً أن الهندي تعرض لعملية نقل متكررة منذ شروعه بالإضراب، كان آخرها إلى زنازين معتقل "أوهليكدار"، وذلك قبل نقله مؤخراً إلى الرملة.

يُشار إلى أن سلطات الاحتلال أصدرت نهاية الأسبوع الماضي أمر اعتقال إداري جديد بحق الأسير أحمد زهران وذلك لمدة أربعة شهور جديدة.

تحويل القيادي بدران جابر إلى الاعتقال الإداري 4 أشهر

في السياق، حولت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، المناضل بدران جابر (73 عامًا)، إلى الاعتقاال الإداري.

وصادق قاضي عسكري صهيوني في محكمة "عوفر" العسكرية على القرار الصادر من قبل جهاز الشاباك الصهيوني، مستندًا إلى ما يسمى بالملف السري  الذي يحظر على الأسير أو محاميه من الإطّلاع عليه بدعوى الحفاظ على مصادر المعلومات الواردة فيه .

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت جابر من منزله في  الخليل يوم 8 أكتوبر الجاري.