2019-12-12

    ارتكب 148 انتهاكًا بحق الفلسطينيين خلال أسبوع..

الاحتلال يقتحم رام الله ويعتقل طالبة جامعية وفتاة أخرى في جنين

محافظات الوطن: اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس عدة احياء في مدينتي رام الله والبيرة، من ضمنها حيي عين مصباح بطن الهوى.

واعتقلت قوات الاحتلال  الطالبة شذى حسن منسقة اعمال مؤتمر مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت، بعد اقتحام منزل عائلتها في حي عين مصباح.

واصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي، رجل إسعاف برصاصة مطاطية في قدمه وعدة شبان بالاختناق جراء قنابل الغاز، خلال مواجهات اندلعت، فجر اليوم، مع قوات الاحتلال في حي عين مصباح ومفترق سردا بمحافظة رام الله والبيرة

كما اندلعت مواجهات في بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة ومداهمة عدد من المنازل.

أصيب نحو 60 مواطنًا بينهم أطفالٌ ونساء، وجرى اعتقال العشرات، خلال الأسبوع الماضي، من قبل قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، في استمرار عدوانها اليومي على الفلسطينيين.

وكانت قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز عسكري شرق جنين، اعتقلت الليلة الماضية، المواطنة لينا فيصل بزور، من قرية رابا، خلال مرورها عبر الحاجز.

وفي ذات السياق، أكد تقرير للمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، أن الأسبوع الماضي شهد إصابة (49) مواطنًا، منهم (23) طفلاً، و(3) نساء ومسعفان، إحداهما امرأة؛ في قمع مسيرات العودة شرق قطاع غزة، إضافةً إلى إصابة (7) مواطنين في الضفة الغربية.

وجرى اعتقال (58) مواطناً، منهم (4) أطفال، و(4) نساء منهن (3) صحفيات في (94) عملية توغل في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، ومن بين المعتقلين طاقم تلفزيون فلسطين خلال برنامج “صباح الخير يا قدس“ في مدينة القدس.

وجرّفت قوات الاحتلال (3) منازل في الخليل، و(27) دونماً في قلقيلية، كما أجبرت مواطنًا على هدم منزله بالقدس المحتلة.

بينما أعطب لمستوطنون إطارات (160) سيارة في القدس المحتلة، في الوقت الذي أقامت فيه قوات الاحتلال (41) حاجزاً فجائياً بين مدن وبلدات الضفة الغربية، واعتقال (3) مواطنين عليه

من بين المصابين في الضفة، (6) أصيبوا في استهدافهم قرب جدار الضم (الفاصل) داخل أراضي الضفة، اثناء محاولتهم الدخول إلى إسرائيل من خلال فتحات الجدار بهدف العمل.