2020-03-18

منظمة الصحة العالمية: "كورونا عدو البشرية"

وفاة 824 شخصًا خلال اليوم .. "كورونا" يلتهم المزيد من الأرواح حول العالم

بيّنت أحدث احصاءات منظمة الصحة العالمية أنّ فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" الذي تتوسع بؤرة تفشيه حول العالم، أودى حتى اليوم الأربعاء، بحياة 824 شخصًا، وأصيب 15,339 آخرين في 170 دولة وإقليم حول العالم حتى اللحظة.

وأوضحت الأرقام أنّ الحصيلة الاجمالية لحالات الوفاة عالميًا بلغت 8,791 شخصا، فضلاً عن ارتفاع عدد المصابين إلى 213,557 حالة، فيما تعافى من المرض 84,314 شخصًا، الأمر الذي دعا بمدير عام منظمة الصحة العالمية إلى تصنيف كورونا المستجد بـ"عدو البشرية".

وسجلت الكثير من دول العالم اليوم حالات وفيات وإصابات جديدة بالجملة، أبرزها إيطاليا، وإيران، وإسبانيا.

في السياق، قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم الأربعاء، إنّ "فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، هو عدو البشرية".

وأكَّد غيبريسوس في مؤتمرٍ صحفي أنّه "يتعيّن على الدول في جميع أنحاء العالم اتخاذ نهج شامل لمكافحة وباء COVID-19 الناجم عن فيروس كورونا الجديد وعزل واختبار وتتبع أكبر عدد ممكن من الحالات"، مُضيفًا إنّه "لقمع الوباء والسيطرة عليه، يتعين على البلدان أن تعزل وتختبر وتعالج وتتبع".

وأوضح أنّه "إذا لم يفعلوا ذلك فإن سلسلة تفشي الفيروس يمكن أن تستمر عند مستوى منخفض ثم تظهر مرة أخرى بمجرد رفع إجراءات التباعد الجسدي"، مُؤكدًا أنّ "استراتيجية الاختبار والتتبع يجب أن تكون العمود الفقري للاستجابة في كل بلد".

كما أضاف "لتسريع عملية البحث عن العلاجات والأدوية المحتملة لعدوى COVID-19، تنظم منظمة الصحة العالمية وشركاؤها دراسة متعددة البلدان لتحليل ومقارنة بعض العلاجات التي لم يتم اختبارها بعد"، مُنوهًا أنّ "هذه الدراسة الدولية الكبيرة مصممة لتوليد البيانات القوية التي نحتاجها لإظهار العلاجات الأكثر فعالية".

المصدر: وكالات