2020-05-21

قلق في قطاع غزّة مع مضاعفة عدد الإصابات في فيروس "كورونا"

غزة: سجّل قطاع غزّة عصر اليوم الخميس، ارتفاعًا آخر في عدد الإصابات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد لتصل إلى 49 إصابة بزيادة 29 إصابة جديدة.

وأكد وكيل وزارة الصحّة في غزة يوسف أبو الريش تسجيل 29 إصابة بالفيروس في صفوف العائدين خلال الأيام الأخيرة وذلك قبل انتهاء الفحوصات والإجراءات لكافة العائدين من الخارج.

وأكدت وزارة الصحة في غزة ان الإصابات المكتشفة اختلطت بعشرات العائدين إلى غزّة ويتمّ في هذه المرحلة فحص شبهات باختلاطهم بأشخاص آخرين خارج مراكز الحجر الصحّي الذي أقيمت مؤخرًا.

وأكد خليل الحيّة القيادي في حركة حماس أن الارتفاع المسجّل اليوم هو مفاجأة كبيرة ومؤشر خطير مضيفًا أنه تمّ إرجاء قرار فرض حظر التجول حتى التأكد من طبيعة اختلاط المصابين.

وأكد الحيّة إغلاق كافة المعابر للأفراد بدءً من يوم السبت وحتّى نهاية الشهر الحالي حيث  سيتمّ الامتناع عن استقبال أي فرد من العائدين إلى القطاع بسبب كثرة الأشخاص الموجودة في الحجر.

وتأتي هذه التقارير بعد أن أشارت التوقعات إلى نجاح منع انتشار الفيروس في غزّة وبدء السلطات بالاستعداد لعودة الحياة لطبيعتها السابقة، حيث بدأت اليوم الخميس، طواقم خاصّة بتعقيم المساجد في غزّة استعدادًا لإعادة افتتاحها لأداء صلاتي الجمعة وعيد الفطر وذلك بعد إغلاق دام شهرين تقريبًا.