الصين تدعو لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية

2020-06-25

الصين تدعو لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية

جدد عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني، وانغ يي، اليوم الخميس، دعوة بلاده لإيجاد حل عادل ومعقول للقضية الفلسطينية مشدداً على أن هذه القضية كانت دائماً في صميم قضايا الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن وانغ قوله في خطاب ألقاه خلال مؤتمر بالفيديو لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في فسطين إن الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوتر المستمر في الأراضي الفلسطينية، موضحًا أن إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية شرط مسبق من أجل الأمن الدائم في المنطقة، مشيرًا إلى أنّ بلاده أكدت على تجنب الخروج عن التوافقات الدولية لحل القضية الفلسطينية.

ولفت وانغ إلى أنها تدعم تأسيس دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة، وتكون القدس عاصمة لها وعدم مقايضة الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني. داعيًا المجتمع الدولي على تبني موقف موضوعي وعادل وبذل جهود مخلصة وحقيقية من أجل ذلك.

كما دعا إلى العمل على إنهاء حصار غزة بشكل كامل في أسرع وقت ممكن، مطالبًا المجتمع الدولي بدعم التنمية الاقتصادية وعمل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) من أجل المساعدة في تحسين الوضع الإنساني في فلسطين معتبراً أن مجلس الأمن الدولي يتحمل المسؤولية الأساسية لحماية الأمن في العالم ويلتزم القيام بدوره في الدفع لإيجاد حل شامل وعادل ودائم للقضية الفلسطينية.