2020-06-28

«منظمة الصحة»: جائحة «كورونا» تتفاقم على مستوى العالم

حصيلة «كورونا» العالمية: 10 ملايين إصابة ونصف مليون حالة وفاة والاصابات في أمريكا قد تكون أعلى بعشر مرات عن المسجل

أكد موقع «ورلد ميتر» المتخصص في الإحصاءات، إن الإصابات الناجمة عن فيروس «كورونا» المستجد بلغت 10 مليون حالة أما الوفيات فأصبحت قرابة نصف مليون وفاة بتسجيل 499 ألف حالة وفاة حول اللعالم وتعافت 5.410.132 حالة.

وتصدرت الولايات المتحدة القائمة مسجلة 125009 حالات وفاة و2.479.763 حالة إصابة.

وجاءت البرازيل في المركز الثاني مسجلة 55961 حالة وفاة ومليون 274974 حالة إصابة.

بدوره قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس إن جائحة فيروس «كورونا» تنحسر في أوروبا، لكنها تزداد سوءاً على مستوى العالم. وأوضح أنه من المتوقع أن يصل عدد حالات الإصابة بالفيروس إلى 10 ملايين الأسبوع المقبل، وأن يبلغ عدد الوفيات 500 ألف.

وأضاف أمس السبت في مؤتمر عبر دائرة تلفزيونية مع أعضاء في لجنة الصحة بالبرلمان الأوروبي، أنه «عند انتهاء الجائحة، ينبغي ألا يعود العالم إلى وضعه السابق، وإنما يتعين أن يؤسس (وضعاً جديداً) يكون أكثر عدالة ومراعاة للبيئة ويساعد على التصدي لتغير المناخ».

وتسارعت وتيرة الإصابات بالوباء بشكل مقلق في الولايات المتحدة، خصوصاً في جنوب البلاد، مما أدى إلى فرض قيود مجدداً.

مسؤول طبي: الاصابات في أمريكا قد تكون أعلى بعشر مرات عن المسجل

صرح رئيس المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها روبرت ريدفيلد بأنه من المرجح ارتفاع عدد الأشخاص الذين أصيبوا بمرض فيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة بمقدار 10 أضعاف عن 2.4 مليون حالة مؤكدة.

واستند تقدير ريدفيلد، الذي تم إبلاغه للصحفيين في مكالمة جماعية، إلى اختبارات الأجسام المضادة، التي أشارت إلى أن 24 مليون أمريكي على الأقل أصيبوا حتى الآن.

وتقوم اختبارات الأجسام المضادة بفحص دم الشخص بحثاً عن مؤشرات على أن الجهاز المناعي قد قام باستجابة للعدوى.

وقال ريدفيلد إنه يعتقد أن 5 إلى 8 بالمئة من السكان تعرضوا للإصابة حتى الآن.