2020-06-30

خلال لقاء مع إذاعة "مونت كارلو الدولية"

الصالحي:الفلسطينيون يهمّهم وقف الضمّ وليس توقيته وتجزئة مراحله

إعداد: شروق أسعد

استضافت إذاعة "مونت كارلو الدولية" مساء أمس الاثنين، بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حيث تمحور اللقاء الذي يأتي قبل ٢٤ ساعة من الموعد الذي حدده رئيس وزراء دولة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" لتنفيذ مخطط الضم على الارض، وعقب تصريحات بني غينتس وزير ما يسمى بـ"الامن" الصهيوني الذي اعتبر ان الأول تموز ليس موعدا مقدسا لتنفيذ المخطط.

الصالحي:

* ما يجري داخل الائتلاف الحكومي في اسرائيل، هو تعبير عن التحايل الجاري بين حكومة الاحتلال والادارة الامريكية حول تجزأه تنفيذ مخطط الضم وتوقيته واللعب على المعارضة الدولية. وهذا كله جزء من عملية حملة التضليل التي يديرها نتنياهو من خلال غينتس وغيره.

* الائتلاف الحكومي الاسرائيلي يقوم على اتفاق يتضمن الضم والموافقة على "صفقة القرن" التي تشمل ذلك اساساَ، ولكن هناك اجتهادات حول الآليات وكيفية تمرير هذا المشروع دون ان يكون هناك معارضة رسمية عربية أو دولية، لا يوجد لديهم خلاف حول جوهر الموقف ومخطط الضم. انما حول كيفية قطع الطريق على رد الفعل الفلسطيني والخشية من حالة انتفاضة شعبية واسعة. وبالتالي الخلاف حول ذلك هو تكتيكي لامتصاص ردود الفعل.

* ما يعنينا نحن الفلسطينيين ان هناك مرحلة انتهت بالكامل، والمطلوب وقف الضم وإنهاء الاحتلال عن أراضي الدولة الفلسطينية وخطوات فعلية جدية من أجل التقدم لإنهاء الاحتلال، فالقضية ليس في مواعيد وشكل الضم وانما في انهاء الاحتلال ويجب تركيز كل الجهود لتحقيق ذلك.

* الفلسطينيون يهمّهم وقف مخطّط الضمّ وليس توقيت وتجزئة مراحله، والقضية والمهمة الاساسية إنهاء الاحتلال وتحقيق حقوق الشعب الفلسطيني.

للاستماع لتفاصيل اللقاء اتبع الرابط المرفق أدناه:

https://aod-mc-doualiya.akamaized.net/mcd/podcast/invite/soir29_06_20.mp3

اقرا ايضاً من تصنيف المزيد من الأخبار