2020-07-05

الرئيس يمدد حالة الطوارئ لثلاثين يوماَ اضافياَ

20 حالة في فلسطين.. وفاة جديدة بـ"كورونا" لسيدة سبعينية في الخليل

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، ظهر اليوم الأحد، عن "وفاة سيدة سبعينية من مُخيّم الفوار في الخليل إثر إصابتها بفيروس كورونا".

وأوضحت الوزيرة في تصريحٍ لها، أنّ السيّدة المتوفاة كانت تعاني من أمراض مزمنة، ما يرفع حصيلة الوفيات بالفيروس في فلسطين إلى ٢٠ حالة".

وأعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 208 إصابات جديدة بفيروس كورونا لهذا اليوم الأحد، ما يرفع حصيلة الإصابات في فلسطين إلى 4458 إصابة.

وأوضحت الوزارة في التحديث الصباحي الصادر عنها حول الحالة الوبائية في فلسطين، أن من بين الاصابات 185 في محافظة الخليل، و11 في محافظة بيت لحم، وإصابتان في محافظة طولكرم، و10 إصابات في محافظة نابلس.

وأوضحت أن العدد الإجمالي للإصابات بلغ 4458 إصابة، وعدد الحالات النشطة بلغ 3783، وعدد حالات التعافي بلغ 656، وعدد حالات الوفاة بلغ 19حالة.

مرسوم جديد لتمديد حالة الطوارىء

أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، مرسوما بتمديد حالة الطوارئ لثلاثين يوما تبدأ من اليوم، لمواجهة استمرار تفشي فيروس كورونا.

وجاء في المرسوم: "تستمر جهات الاختصاص باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة المخاطر الناتجة عن فيروس "كورونا"، وحماية الصحة العامة وتحقيق الامن والاستقرار".