2020-07-08

الحملة الأهلية لنصرة فلسطين تؤكد التمسك بالموقف الموحد ضد الاحتلال والضم ومواصلة الجهود لوقف التمييز بحق الفلسطينيين في لبنان شقيق

عقدت الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة، أمس الثلاثاء، اجتماعها الدوري في"دار الندوة" في العاصمة اللبنانية بيروت، بحضور منسقها معن بشور وكامل اعضائها من الأحزاب والفصائل الفلسطينية واللبنانية ومن ضمنهم ممثل حزب الشعب الفلسطيني أحمد غنيم، إلى جانب عدد من ممثلي المؤسسات والفعاليات والشخصيات الوطنية.

وفي ختام اجتماعها الذي بحثت فيه المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية وتدهور الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية في لبنان، أكدت الحملة الأهلية على أهمية تعزيز الموقف الفلسطيني الموحد في مواجهة الاحتلال ومؤامرة الضم والنضال لإفشالها، ورأت ان ارجاء نتنياهو إعلانه لضم أجزاء واسعة من الضفة الغربية والأغوار الذي كان مقرراً في الأول من تموز/يوليو الحالي، لا تقلل من مخاطر الضم والمؤامرة على الشعب الفلسطيني.

كما حيت الحملة التضامن الواسع على الصعيدين العربي والدولي مع الشعب الفلسطيني ورفض مخطط الضم، وبشكل خاص الموقف الذي عبرت عنه بعض الدول الاوروبية .

وطالبت الحملة الحكومة اللبنانية بضرورة معالجة سريعة للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المتفاقمة في لبنان، والامتناع عن اتخاذ أي اجراءات تتسم بالتمييز العنصري ضد الاخوة الفلسطينيين والمقيمين في لبنان، والحفاظ على العلاقات الأخوية بين اللبنانيين والفلسطينيين وغيرهم من المقيمين.

كما أكدت الحملة على إدانة التدخلات الامريكية في الشؤون الداخلية لسوريا ولبنان والمس بسيادتهما، وعلى مواصلة الجهود لكسر الحصار عليهما.