2020-07-23

 شملت نواب سابقين في التشريعي ومدراء مؤسسات ثقافية

حملة اعتقالات واسعة منذ أمس وحتى صباح اليوم الخميس

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، عشرات المواطنين الفلسطينيين من عدة محافظات بالضفة الغربية، بعد أن داهمت منازلهم وعبث وخربت في محتوياتها.

وأفادت المصادر الأمنية لوسائل الإعلام الفلسطينية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت في مدينة الخليل: الوزير السابق المهندس عيسى الجعبري، والنائب في المجلس التشريعي السابق نزار رمضان ونجله أحمد، والأسير المحرر علاء مجاهد.

كما اعتقلت العديد من الشبان والاطفال، عرف منهم: محمد ياغي وعبد الله ياغي، من مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، وثلاثة شبان من بينهم شاب يدعى عمر مناع يبلغ 21 عامًا، وأحمد برهان ضراغمة يبلغ 19 عامًا، من منطقة جبل الموالح وسط بيت لحم. بالإضافة لشاب من مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله يدعى محمود الغليظ البالغ من العمر 18 عامًا.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت في مدينة القدس المحتلة، أمس الاربعاء، المدير العام لمعهد ادوارد سعيد للموسيقى، سهيل خوري، ومديرة عام مركز يبوس الثقافي رانيا الياس، بعد ان اقتحمت معهد الموسيقى وقامت بحملة تفتيش واسعة وصادرت وثائق وملفات واجهزة حاسوب، بالتزامن مع اقتحام منزل رانيا الياس وسهيل خوري، واعتقالهما ومصادرة اجهزة من منزلهما.