2020-08-10

وفد فلسطيني في بيروت للتضامن والدعم..

الصالحي: شعبنا يعمل يدًا بيد مع الشعب اللبناني الشقيق لتجاوز محنته

التقى وفد فلسطيني في بيروت، اليوم الإثنين، مع الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، ورئيس البرلمان نبيه بري وقائد الجيش جوزيف عون.

وضم الوفد الفلسطيني كلا من أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عزام الأحمد وصالح رأفت وبسام صالحي وواصل أبو يوسف، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير في لبنان فتحي ابو العردات، والسفير الفلسطيني اشرف دبور.

وقال الصالحي في تصريح لـ"شبكة وطن الاعلامية" إن وفد اللجنة التنفيذية توجه إلى لبنان لتعزيز التضامن الفلسطيني مع الشعب اللبناني الشقيق في محنته الاخيرة، التي سببها والانفجار في مرفأ بيروت، والذي أدى لمقتل أكثر من 150 شخصا وجرح الآلاف.

وأشار أن الوفد التقى الرئيس ميشال عون، ونقل له رسالة تضامن من الرئيس عباس وشعبنا الفلسطيني بكل مكوناته، للشعب اللبناني الشقيق ووضع كل الإمكانات المتاحة أمام شعبنا المعنوية والسياسية والمادية رغم محدوديتها  للتضامن مع الشعب اللبناني.

وبين الصالحي أن الرئيس عون أشاد بالدعم المباشر والعمل المشترك من المؤسسات الفلسطينية في لبنان، وجمعية الهلال الأحمر، في عمليات الإنقاذ والإسعاف، معربا عن تقديره للتضامن الفلسطيني مع الشعب اللبناني.

كما التقى الوفد الفلسطيني رئيس البرلمان نبيه بري وقائد الجيش جوزيف عون، وستكون له جولات ولقاءات أخرى.

وفي 4 آب الجاري، قضت العاصمة اللبنانية ليلة دامية، جراء انفجار ضخم في مرفأ بيروت.

وقالت السلطات إن أحد عنابر المرفأ كان يحوي نحو 2750 طنا من "نترات الأمونيوم" شديدة الانفجار، كانت مصادرة ومخزنة منذ عام 2014.