2020-08-27

حزب الشعب يدعو لتضافر كل الجهود لمواجهة الوباء ويشدد على تامين كل وسائل الدعم لأهلنا في قطاع غزة

على إثر تطورات الوضع الوبائي في قطاع غزة، أصدر حزب الشعب الفلسطيني بياناَ جديداَ حول وباء "كورونا" والاجراءات الرسمية والشعبية الواجب اتخاذها لمواجهته.

وفيما يلي نص البيان:

يتابع حزب الشعب الفلسطيني جميع المستجدات المتعلقة بوباء "كورونا" وبداية تسجيل حالات خارج الحجر الصحي في قطاع غزة. ويدعو الحزب الجميع للتحلي بالمسئولية والهدوء؛ وتكاتف الجهود من اجل محاصرة هذه الجائحة الخطيرة"

إن حزب الشعب وفي الوقت الذي يراهن فيه على وعي شعبنا وعلى توفر ارادة موحدة وجادة لتطبيق اجراءات الوقاية والسلامة، فانه يجدد الدعوة لتشكيل لجنة طوارئ فلسطينية موحدة تعمل على توفير كل الامكانيات والمستلزمات الطبية وتوظيف كافة الطاقات من اجل مواجهة هذه الجائحة في الوطن بأكمله.

وفي ضوء تصاعد مخاطر انتشار الفايروس خارج نقاط الحجر فان الحزب وهو يدعم كل جهود المؤسسات الصحية فانه يضم صوته الى جانبها من اجل ما يلي:

1. ضرورة التزام المواطنين كافة بالإجراءات الاحترازية وبكل متطلبات الحماية والوقاية من هذا الوباء اللعين.

2. ضرورة تعاطي كل ابناء شعبنا وقواه وأطيافه كافة، بمسؤولية عالية لمواجهة هذا الوضع ودون أية هواجس أو تهويل وتضخيم للحالة أو انجرار وراء الشائعات السلبية، وعدم السماح باي فوضى في مجتمعنا،

3. ضرورة قيام جهات الاختصاص بتحمل مسؤولياتها في إلزام جميع القطاعات الخاصة التجارية والصحية وغيرها، بعدم رفع أسعار أية منتجات كانت، وخاصة المواد الغذائية والأدوات الصحية العلاجية والوقائية، وبذل اقصى الجهود لتوفيرها لكل المواطنين، والتصدي لكل من يخل في ذلك..

4. في ظل حالة الطواري وحظر التجول على السلطات في غزة تحمل مسؤولياتها بتوفير الماء والكهرباء للمواطنين.

ان حزب الشعب يدعو كل رفاقه ومؤسساته كل في موقعه للقيام بدوره المجتمعي في ايصال الحاجات الاساسية للعائلات المحتاجة وتعزيز التكافل، والمحافظة على الامن والنظام وعدم التعاطي مع الشائعات ورفض ترويجها باي شكل من الاشكال

مرة أخرى نتمنى السلامة لشعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

حزب الشعب الفلسطيني

27/8/2020