2020-09-05

حزب الشعب: يدعو شعبنا للالتزام بإجراءات السلامة ويعبر عن رفضه لاستخدام القوة لفرضها

فلسطين: دعا حزب الشعب الفلسطيني الجهات المسئولة كافة في قطاع غزة لتكثيف الجهود وتكاملها في مختلف المجالات للحد من التزايد المضطرد لأعداد المصابين بفايروس كورونا، محذرا في الوقت ذاته من مغبة حالة الاستهتار في اتباع اجراءات السلامة لدى المواطنين مما سيؤدي حتما لانتشار اوسع لهذا الفيروس اللعين في قطاع غزة وخاصة في ظل تردي الاوضاع الاقتصادية والمعيشية التي يعيشها شعبنا جراء الحصار وتوقف مصدر الرزق لفئات واسعة من المواطنين.

كما طالب الحزب في بيان صحفي، اليوم السبت، التزام الجميع بإجراءات السلامة وبتعليمات وزارة الصحة والإجراءات الامنية حفاظا على السلامة العامة. وشدد الحزب على أهمية قيام الجهات المسؤولة في قطاع غزة بتوفير مستلزمات الحياة الكريمة للفئات المهمشة وعمال المياومة وكل الفئات التي توقفت لديها سبل العيش في ظل هذه الازمة.

وأضاف الحزب انه في الوقت الذي يحيي فيه ويقدر دور العاملين في المؤسسات الصحية والاهلية كافة، وجهاز الشرطة في ما يبذلونه من جهود لمتابعة اجراءات السلامة والوقاية، ويجدد دعوة المواطنين للالتزام بذلك دون استهتار، فانه يعبر عن رفضه الشديد لاستخدام القوة في فرض تلك الاجراءات ويدعو الشرطة وجهات الاختصاص لتنفيذ التعليمات دون اللجوء للقوة التي أصبحت تتكرر مظاهرها لإجبار المواطنين على الالتزام بمنع التجول على النحو الذي تكرر في الكثير الحالات.

5/9/2020