2020-08-31

حزب الشعب يستنكر تدشين خط الطيران بين الاحتلال ودولة الإمارات وما يمثله من وقاحة واستفزاز لمشاعر شعبنا والشعوب العربية

فلسطين: أعرب حزب الشعب الفلسطيني عن إدانته الشديدة لعملية تدشين خط الطيران المباشر بين دولة الاحتلال الصهيوني ودولة الامارات والذي يمر فوق أراضي الجزيرة العربية، وما سبق ذلك من قرار اماراتي رسمي بإلغاء "قانون مقاطعة اسرائيل"، مؤكداَ أن ذلك مؤشر وتعبير واضح عن منحى السقوط المتدرج لدول التطبيع في مستنقع التبعية والخنوع بكل ما يمثله ذلك من استفزاز للشعب الفلسطيني والشعوب العربية.

وأكد الحزب في بيان صدر عنه، اليوم الاثنين، ان مسيرة التطبيع التي يسير فيها نظام أبو ظبي، تشكل خروجاَ عن قرارات الاجماع العربي كما وتعمل  على اخراج حكومة "نتنياهو" من أزماته  وتكافئه على جرائمه المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني والشعوب العربية.

وفي الوقت الذي دان فيه الحزب خطوات التطبيع الاماراتية، استنكر أيضاَ سماح المملكة السعودية للطائرة الصهيونية بالمرور من أجوائها، معتبراَ ذلك كسراَ لقرارات المقاطعة العربية ومحاصرة الاحتلال وخطوة على طريق التطبيع الذي تروج له الرجعية العربية.

وأضاف الحزب في بيانه، يقول: إن سير الامارات وغيرها في ركب التطبيع سيصطدم بالواقع الذي لن يتغير وهو أن الاحتلال كان وسيبقى عدواً لشعوبنا العربية ولكل الاحرار في العالم، وإن العلاقة معه لن تمنح هذه الأنظمة حصانة أو حماية، بل ستقودها للتورط أكثر في مستنقع التطبيع والتبعية لدولة الاستعمار والنهب والعنصرية، ولعل رفض بيع الطائرات العسكرية الامريكية للإمارات خير دليل على ذلك.

وفي ختام بيانه أعرب حزب الشعب عن ثقته بمواقف وانتماءات الشعوب العربية لكرامتهم وسيادة بلدانهم وقضاياهم المركزية وعلى رأسها قضية فلسطين، داعياَ إياها وقواها الوطنية كافة إلى رفض التطبيع والمطبعين والتمسك بالحق والعدالة والانتصار لتضحيات الشعب الفلسطيني والشعوب العربية وكل المناضلين والمضحين في العالم من أجل التحرر والحرية.