2020-10-11

حزب الشعب يدعو لتحرك فوري وعاجل لإنقاذ حياة الأسير الأخرس

دعا حزب الشعب  الفلسطيني الهيئات الدولية إلى التدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس، المعتقل في سجون الاحتلال والمضرب عن الطعام منذ أكثر من 75 يوماَ، مطالباَ أيضاَ بتحرك شعبي للتضامن معه واسناده.

جاء ذلك في بيان صحفي صدر عن الحزب، صباح اليوم الأحد، فيما يلي نصه:

يدعو حزب الشعب  الفلسطيني دول العالم والهيئات الدولية كافة بما في ذلك الصليب الأحمر ومنظمات حقوق الإنسان، للتحرك والتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير الفلسطيني ماهر الخرس المعتقل في سجون الاحتلال الاسرائيلي والمضرب عن الطعام منذ أكثر من 75 يوماَ على التوالي، احتجاجاَ على استمرار اعتقاله "الاداري" التعسفي.

إن المعتقل الأخرس المحتجز في مستشفى "كابلان" تحت الحراسة العسكرية، يصارع الموت وإن لم يجري التدخل المباشر والعاجل من أجل الافراج الفوري عنه وتأمين العلاج المناسب له لإنقاذه حياته، فإن شعبنا قد يفقد أسيراَ جديداَ جراء الممارسات الاجرامية لسلطات الاحتلال الاسرائيلي واستمرار الصمت الدولي تجاهها.

إن حزب الشعب وفي الوقت الذي يحمل فيه حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن سلامة وحياة المعتقل الأخرس وكل أسرى شعبنا، ويعتبر حالة الصمت الدولي عامل تشجيع على جرائم الاحتلال تجاه شعبنا، يطالب القيادة الفلسطينية بسرعة تفعيل كل أدواتها الدبلوماسية والقانونية والإعلامية لتحشيد الرأي العام الدولي لنصرة قضية المعتقل الاخرس وانقاذ حياته. كما يدعو للتحرك الشعبي للتضامن معه وإسناده

حزب الشعب الفلسطيني

11/10/2020