قطاع غزة دخل الموجة الأصعب.. رقم قياسي.. 12 حالة وفاة والإصابات بـ"كورونا" تتخطى الألف في يوم واحد

2020-12-17

قطاع غزة دخل الموجة الأصعب..

رقم قياسي.. 12 حالة وفاة والإصابات بـ"كورونا" تتخطى الألف في يوم واحد

أعلنت الصحة في غزة، صباح اليوم الخميس، عن تسجيل 12حالة وفاة و1015 إصابة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة الأخيرة، مشيرة إلى ارتفاع عدد الوفيات بسبب الإصابة بالفيروس إلى 232. وأكدت مصادر طبية إلى دخول قطاع غزة الموجة الصعب في الحالة الوبائية للفيروس.

وأوضحت الصحة، في تقرير يومي موجز حول مستجدات الوضع الوبائي في قطاع غزة، أنها فحصت 2474 عينة خلال الـ24 ساعة الماضية، وتبين إصابة 1015 مواطنا.

وبينت الصحة أن اجمالي الحالات النشطة يبلغ حاليًا 9109 حالات، منها 329 حالة تحتاج رعاية طبية في المستشفى، بينها 215 حالة خطيرة وحرجة.

وذكرت أن 745 مصابا تعافوا خلال الـ24 ساعة الماضية، موضحة أن إجمالي المتعافين بلغ 21820 حالة، فيما بلغ الاجمالي التراكمي للمصابين 31161 إصابة.

وفي السياق، قال مدير المستشفى الأوروبي، د. يوسف العقاد، مساء أمس: إن قطاع غزة دخل موجة جديدة من فيروس "كورونا" وهي أصعب من الموجات السابقة.

وأضاف في تصريحات صحافية: إن التحدي الأكبر، هو توفر كمية الأكسجين، مشيراً إلى أن "المحطات بالكاد تكفي للأعداد المتواجدة داخل المستشفى".

وشدد العقاد على أن المنحنى الوبائي مازال في تصاعد، لذلك يتم تحويل الحالات التي تتماثل للشفاء لمستشفى الصداقة التركي، لاستقبال المزيد من الحالات في المستشفى الأوروبي.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة، بغزة د. أشرف القدرة، قال: إن الوضع الوبائي في القطاع، ما زال في حدته، والأمر ما زال خطيراً وحساساً، مشدداَ أن الناحية الإحصائية للحالة الوبائية،"تؤكد أننا أمام ذروة جديدة لهذا الوباء خلال الفترة المقبلة".