2020-12-24

حزب الشعب الفلسطيني

ينعى القائد والمناضل الوطني التقدمي عبد الرحيم ملوح

نعى حزب الشعب الفلسطيني إلى جماهير شعبنا وقواه الوطنية والتقدمية وأحرار العالم، وفاة المناضل والقائد الوطني والتقدمي، عبد الرحيم ملوح نائب الأمين العام السابق للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

جاء ذلك في بيان نعي صدر عن الحزب، فيما يلي نصه:

ينعى حزب الشعب الفلسطيني إلى جماهير شعبنا وقواه الوطنية والتقدمية وأحرار العالم، وفاة الرفيق المناضل والقائد الوطني التقدمي الكبير:

عبد الرحيم محمود ملوح "أبو شريف"

نائب الأمين العام السابق للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وعضو اللجنة التنفيذية السابق لمنظمة التحرير الفلسطينية

الذي رحل عن عالمنا مساء أمس الأربعاء الموافق 23/12/2020 عن عمر يناهز 85 عاماَ، أمضاها مناضلاَ مثابراَ وشجاعاَ في الدفاع عن الهوية والقضية الفلسطينية وحقوق شعبنا الوطنية وعن منظمة التحرير الفلسطينية ممثله الشرعي والوحيد، والذي اضطلع بدور قيادي بارز على الصعيدين الوطني والحزبي وقدم العديد من التضحيات في مختلف مجالات النضال والساحات.

لقد تميز الراحل "أبو شريف" المناضل والأسير المحرر، بالمبادرة والجرأة والتواضع، وتحلى بقيم الديمقراطية وثقافتها، وعرف بتقدميته وحرصه على وحدة القوى الديمقراطية والوطنية والتعددية التي ناضل وساهم من أجل تحقيقها، وكان له اسهاماته في الوصول لعديد الاتفاقيات وصياغتها في هذا الشأن، ومن ضمنها "التحالف الديمقراطي" و"وثيقة الأسرى".

إن رحيل القائد ملوح يشكل خسارة كبيرة لكفاح شعبنا وحركته الوطنية والديمقراطية، وستبقى نضالاته واسهاماته المختلفة، محفورة في الذاكرة الفلسطينية.

إن حزب الشعب وهو ينعى المناضل عبد الرحيم ملوح، يتقدم من زوجته وأبنائه وعائلته، ومن الرفاق في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومن أصدقائه ومحبيه، بأحر التعازي والمواساة، وسيظل أبا شريف، حياَ في وجدان شعبه.

حزب الشعب الفلسطيني

24/12/2020