ارتفاع عدد المصابين إلى 223 .. 31 إصابة جديدة بـ"كورونا" بين صفوف الأسرى في سجن "ريمون"

2021-01-14

         ارتفاع عدد المصابين إلى 223 

    31 إصابة جديدة بـ"كورونا" بين صفوف الأسرى في سجن "ريمون"   

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الإصابات بـفيروس "كورونا" بين صفوف الأسرى في سجن "ريمون" إلى (31) إصابة  في قسمي (4) و(1)، من بينها الإصابات التي سُجلت سابقًا.

ولفت إلى ان الإصابات سجلت بعد أخذ نتائج لـ(98) عينة، ومحذرا من ان العدد مرشح للارتفاع بعد انتقال عدوى الفيروس لقسم (1) في ريمون.

ومنذ بداية انتشار الوباء حتى اليوم وصلت عدد الإصابات بفيروس"كورونا" بين صفوف الأسرى إلى 223 إصابة، من بينها أسيران تبينت إصابتهما عقب الإفراج عنهما بيوم.

وحمّل نادي الأسير الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى، معتبرًا أن ما يجري في "ريمون" إنذار خطير ومتصاعد، لاسيما بعد نقل الأسير باسل عجاج، إلى المستشفى جرّاء إصابته بالفيروس.

وطالب نادي الأسير كافة جهات الاختصاص بتحمل مسؤوليتها في ظل المخاطر المتصاعدة على حياة الأسرى، واستمرار الاحتلال في تنفيذ سياساته التي تستهدف حياة الأسرى ومصيرهم، عبر جملة من الأدوات، عدا عن استمرارها في اعتقال المزيد من المواطنين، وكان آخرها حملة اعتقالات نفذتها قوات الاحتلال فجر هذا اليوم والتي طالت ما يقارب 30 مواطنًا من الضفة.

وأكد نادي الأسير، أن حالة من التوتر والقلق الشديد تسود أوساط الأسرى في السجن، لا سيما مع استمرار إدارة السجن، المماطلة في الإعلان عن نتائج العينات، والتي تساهم بشكلٍ أساس في انتشار الوباء، وهي كذلك تُشكل أداة تنكيل لما تسببه من حالة قلق وخوف لدى الأسرى.

وناشد الأسرى كافة جهات الاختصاص بالتحرك جديًا من أجل إنقاذ حياتهم قبل فوات الأوان لا سيما المرضى منهم وكبار السّن، حيث أن (43) أسيرًا داخل القسم يعانون أمراضًا مختلفة، وأربعة أسرى على الأقل تزيد أعمارهم عن (60) عامًا.

وشدد على ضرورة الضغط على الاحتلال لإعطاء الأسرى اللقاح بإشراف لجنة دولية محايدة، خاصة في ظل حملة التحريض ضد الأسرى، وقرار الاحتلال بحرمان الأسرى من اللقاح.