2021-02-07

حزب الشعب يدعو جماهير شعبنا إلى الإسراع بالتسجيل للانتخابات

دعا حزب الشعب الفلسطيني، كافة أبناء وبنات الشعب الفلسطيني إلى ضرورة الإسراع في تسجيل انفسهم أو تحديث بياناتهم الانتخابية في السجل الانتخابي.

وقال الحزب في بيان للرأي العام، اليوم الأحد، إن تحديث أبناء وبنات شعبنا الفلسطيني لبياناتهم وتسجيل أنفسهم في السجل الانتخابي، هو حق للمواطن لا يجب التنازل أو التغاضي عنه، وخطوة أولى وأساسية لممارسة كل مواطن حقه في المشاركة بالانتخابات بغض النظر عن اختياراته.

وفي الوقت الذي أكد فيه حزب الشعب على ضرورة التعاطي بجدية مع العملية الانتخابية في كل مراحلها، كاستحقاق وطني وديمقراطي دستوري، يجب استغلاله إيجابياَ، دعا الشباب الفلسطيني بصورة خاصة لاقتناص هذه الفرصة عبر الانخراط في العملية الانتخابية كأداة ديمقراطية من أدوات ممارسة حق الاختيار والتغيير.

وختم الحزب بلاغة بمطالبة الجماهير الفلسطينية وجميع قوى وفعاليات شعبنا، بضرورة تجاوز النظرة التشاؤمية تجاه الانتخابات، وتضافر جهود الجميع من أجل توفير البيئة الديمقراطية المناسبة لها، وتعزيز المشاركة الشعبية فيها، وتحسين أجوائها وشروط سيرها وإتمام كل مراحلها.

حزب الشعب الفلسطيني

 فلسطين - 7/2/2021

يذكر أن عملية التسجيل الالكتروني متاحة للجمهور من خلال موقع اللجنة الالكتروني (www.elections.ps)، وبإمكان أي مواطن أو مواطنة بلغ 17 عاماً فأكثر ويحمل هوية فلسطينية ولم يسجل من قبل، أن يبادر على الفور إلى تسجيل نفسه الكترونياً قبل نهاية فترة التسجيل مساء السادس عشر من شهر شباط/ فبراير الجاري.

وكانت لجنة الانتخابات، أطلقت خدمة خط مجاني للرد على استفسارات المواطنين المتعلقة بالانتخابات الفلسطينية 2021، عبر الرقم (1800300400) الذي يستقبل المكالمات يوميا من الساعة 8 صباحاً وحتى الـ 9 مساءً، من جميع شبكات الاتصالات الفلسطينية الثابتة والمحمولة.

وأطلقت لجنة الانتخابات سابقاً خدمة رقم الاستعلام الوطني المختصر (#600*) والذي يساعد المواطنين لمعرفة مكان الاقتراع الخاص بكلٍ منهم.

كما يمكن لأي مواطن أو مواطنة الاستعلام عن بياناتهم والتسجيل للانتخابات من خلال الموقع الإلكتروني للجنة الانتخابات المركزية www.elections.ps.