ارتفاع عدد الإصابات والوفيات مجدداَ.. اشتية: مجلس الوزراء يجدد اجراءات مواجهة تفشي "كورونا" بعد غدٍ

2021-02-15

         ارتفاع عدد الإصابات والوفيات مجدداَ..

اشتية: مجلس الوزراء يجدد اجراءات مواجهة تفشي "كورونا" بعد غدٍ

* الشخرة: الجائحة تجتاح فلسطين مرة أخرى ونحن الآن في ظلال كارثة جديدة.

قال رئيس مجلس الوزراء د. محمد اشتية، أن المجلس سيجدد إجراءات مواجهة تفشي فيروس كورونا اعتبارًا من يوم بعد غدٍ الاربعاء، لافتًا إلى أن تأخيرًا طرأ على وصول كميات اللقاح المطلوبة لإطلاق عملية التطعيم للمواطنين، وعليه سيتم الإعلان عن موعد جديد للتطعيم حين استلام كميات اللقاح اللازمة.

بدوره قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية برام الله كمال الشخرة، اليوم الاثنين، إنّ حالات الإصابة والوفاة والإدخال إلى المستشفيات في تصاعد كبير، وهناك عدم إلتزام واضح في اجراءات الوقاية.

وأوضح الشخرة، في تصريحات إذاعية لـ"صوت فلسطين" الرسمي، إلى أنه خلال اليومين السابقين اضطرت الطواقم إلى إدخال حالات من الفئة العمرية الأقل سنًا، ما بين 40 - 60 عامًا، إلى المستشفيات، وهي في حالة صحية صعبة.

وأكد أن وزارة الصحة مع الاجراءات المشددة دائمًا، وفي ظل هذه الظروف خاصة لأن الجائحة اجتاحت فلسطين مرة أخرى، مشددًا على ضرورة أن يكون هناك التزام من قبل المواطنين على حد تعبيره، مستدركًا: "وإلا سنعود مرة أخرى إلى حالة الصفر، ونحن الآن في ظل كارثة جديدة".

وأشار إلى أن الكوادر الطبية ستقوم خلال اليومين القادمين بإجراء فحوصات خاصة بالسلالات الجديدة التي وصلت إلى الدخل الفلسطيني المحتل، مؤكدًا أنه "سيجري سحب عينات من قبل المصابين لإرسالها إلى مختبرات منظمة الصحة العالمية للكشف إذ ما كانت تحمل أي سلالات جديدة.