2021-03-30

    في ذكرى يوم الارض.. 

حزب الشعب يدعو لتعزيز صمود المواطنين وتكثيف المقاومة الشعبية

في الذكرى الخامسة والاربعون ليوم الأرض الخالد دعا حزب الشعب الفلسطيني جماهير الشعب الفلسطيني في مختلف أماكن تواجده لإحياء الذكرى الخالدة، تأكيدا على تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه، ورفضه لكل مشاريع الاستيطان ومحاولات الاقتلاع.

وقال الحزب في بيان له انه في الثلاثين من آذار كل عام تتجسد وحدة الشعب الفلسطيني في الجليل والمثلث والنقب، في القدس والضفة وغزة، في مخيمات اللجوء وفي دول الشتات حيث يتم احياء هذه الذكرى العزيزة على شعبنا، والتي عمدها شهداء الجليل والمثلث بالدم عندما تصدى شعبنا الفلسطيني وفي طليعته الحزب الشيوعي والجبهة ببسالة لقرارات ولسياسة دولة الاحتلال العنصرية التي تستهدف اقتلاع شعبنا من أرضه.

وأكد الحزب في بيانه على أهمية الحفاظ على ما حققه شعبنا الفلسطيني من إنجازات خلال المرحلة الطويلة لكفاحه الباسل وهذا يتطلب استراتيجية وطنية تقوم على تعزيز صمود شعبنا وتعميق المقاومة الشعبية في مواجهة حملات الاستيطان والعدوان وتعميم النماذج الناجحة التي أبتدعها شعبنا مؤخرا.

وتابع البيان ان انجاح المقاومة الشعبية يحتاج الى إتباع سياسة اقتصادية تعزز صمود المواطنين وتوفر لهم حياة كريمة، بعيداً عن السياسات الاقتصادية التي أرهقتهم وأثقلت كاهلهم وتضعف قدرتهم على الصمود.

وعبر الحزب عن اعتزازه وتقديره العالي بشعبنا المناضل وهو يحيي يوم الأرض، مؤكدا على أهمية تنويع الأنشطة الوطنية بهذه المناسبة والتركيز على موضوع القدس كعاصمة لدولتنا وخوض معركة مشاركتها في الانتخابات المقبلة واحباط كل ما تقوم به دولة الاحتلال من أعمال لإخراج القدس من الانتخابات في محاولة لفرض الامر الواقع والسعي لتكريس ما حصلت عليه من خلال صفقة القرن.

وختم الحزب بيانه، بتوجيه التحية لشعبنا في الوطن ومخيمات الشتات و لذوي شهداء شعبنا ولجرحاه البواسل في كل مكان، كما وجه تحياته لأسرى وأسيرات شعبنا في سجون الاحتلال، معبرا عن بالغ تضامنه معهم في وجه السجن والسجان.

المجد والخلود لشهداء يوم الأرض ولكل شهداء شعبنا

والشفاء العاجل للجرحى والحرية لأسرى الحرية!

حزب الشعب الفلسطيني

30-3-2021