القوى الفلسطينية في لبنان تحيي عدة فعاليات تضامناً مع اهلنا في قطاع غزة

2009-01-03

القوى الفلسطينية في لبنان تحيي عدة فعاليات
تضامناً مع اهلنا في قطاع غزة

منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور اقامت مجموعة من الفاعليات نتيجة للعدوان والمجازر التي ترتكب من قبل العدو الصهيوني بحق ابناء شعبنا في قطاع غزة فقد تداعت فصائل م.ت.ف. في منطقة صور منذ اللحظة الاولى لاجتماع طارئ تم خلاله التباحث باخر المستجدات على هذا الصعيد واقرت برنامج للتحرك التالي
-اصدار بيان شجب واستنكار
-اقامة مسيرات تضامنية حاشدة في كافة المخيمات
-تسليم مذكرات باسم اللجان الشعبية الى الصليب الاحمر الدولي وقوات الطوارئ

وقد اكد البيان على مطالبة المجتمع الدولي للتدخل لوقف العدوان والمجازر التي ترتكب بحق ابناء شعبنا والدعوة الى الوحدة الوطنية الفلسطينية لانهاء حالة الانقسام على قاعدة وثيقة الوفاق الوطني واتفاق القاهرة عبر حوار وطني شامل وعلى ضرورة توظيف ما يجري للتوحد في مواجهة العدوان وتوجيه التناقض الرئيسي مع الاحتلال.ولانجاز ذلك المطلوب تصفية المناخ عبر اطلاق سراح كافة المعتقلين على خلفية سياسية ووقف حملات التحريض وتحميل المسؤولية بارتكاب المجازر للمحتل الاسرئايلي.
وفي هذا السياق فقد اقامت فصائل منظمة التحرير مسيرات تضامنية حاشدة في المخيمات في منطقة صور وقد القيت الكلمات في نهاية المسيرة.

في مخيم البص
تم اقامة اعتصام تضامني حاشد وتم القاء كلمتين. كلمة منظمة التحرير الفلسطينية القاها الرفيق ايوب الغراب ابو فراس عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني، وكلمة القوى والاحزاب الوطنية والاسلامية اللبنانية القاها عضو المجلس المركزي للحزب الشيوعي اللبانني الرفيق كامل حيدر.

في مخيم الرشيدية
تحدث الاخ حسين فياض امين سر فصائل م.ت.ف. ومسؤول منطقة صور باسم فصائل م.ت.ف. وكلمة القوى والاحزاب الوطنية والاسلامية القاها الاخ الحاج علي خشاب مسؤول الانشطة الثقافية لحزب الله.

في مخيم البرج الشمالي
تحدث باسم فصائل م.ت.ف. الرفيق ابراهيم النمر ابو بشارعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وتحث باسم القوى والاحزاب الوطنية والاسلامية الحاج محمد معينا عضو اقليم الجنوب لحركة امل.

في مخيم القاسمية
القى كلمة م.ت.ف. الرفيق محمد الخالد مسؤول منطقة صور لجبهة التحرير الفلسطينية وكلمة علماء المسلمين الشخ دياب المهداوي.

وقد اكد الجميع في كلمتهم على ادانة المجازر التي ترتكب بحق ابناء شعبنا في قطاع غزة والدعوة الى توظيف ما يجري من اجل التوحد وانهاء حالة الانقسام لمواجهة العدوان على قاعدة وثيقة الوفاق الوطني واتفاق القاهرة وعلى ضرورة العمل لتهيئة المناخ للحوار غبر اطلاق سراح كافة المعتقلين على خلفية سياسية ووقف الحملات التحريضية وتحميل المسؤولية في مواقفنا على تحميل المحتل الاسرائيلي بما يرتكب من عدوان ومجازر ضد ابناء شعبنا وضرورة وضع مصلحة شعبنا العليا فوق كل الاعتبارات والاسراع في تشكيل قيادة وطنية موحدة لمواجهة العدوان.

واكد الجميع على دعوة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته بالضغط على اسرائيل لوقف عدوانها المخالف لكل الاعراف والمواثيق الدولية، ودعوة الانظمة العربية للتحرك السريع على هذا الصعيد ودعوة امتنا العربية والاسلامية لمواصلة تحركهم التضامني مع شعبنا.

وفي هذا السياق فقد سلمت اللجان الشعبية مذكرات تضامن وشجب واستنكار الى الصليب الاحمر الدولي وقوات الطوارئ الدلوية تدعوها للتحرك باتجاه المجتمع الدولي وخاصة مجلس الامن للضغط على اسرائيل لوقف عدوانها.