حزب الشعب يحي الاول من ايار باحتفال حاشد في عابود

2009-05-02

حزب الشعب يحي الاول من ايار باحتفال حاشد في عابود

رام الله – نظم حزب الشعب الفلسطيني  احتفالاَ حاشداً على شرف الاول من ايار يوم العمال العالمي ببلدة عابود غربي رام الله بحضور الامين العام للحزب النائب بسام الصالحي وعدد من قيادات الكتلة العمالية التقدمية وكوادر واعضاء الحزب .

والقى الصالحي كلمة تطرق خلالها الى الوضع السياسي الراهن داعياً الى ايجاد مخرج جدي وحقيقي يعيد وحدة الوطن لمواجهة التحديات الاقليمية والدولية وفي حال تعذر الوصول الى اتفاق بالحوار الوطني الحالي شدد الصالحي على التغيير بارادة شعبية والذهاب الى الانتخابات في موعدها بما لا يتعدى الخامس والعشرين من كانون 2010 .

ووجه الصالحي التحية الى العاملات وعمال فلسطين في يومهم داعياَ الى انهاء ملف الاتحادات بتوحيد الحركة النقابية والتواصل مع جمهور العمال في المواقع .

واكد الصالحي ان الازمات المالية المتتالية على مستوى العالم وما تشهده من انهيارات في الاسواق الكبرى انما تؤكد صحة التوجه نحو نظام عالمي خالي من الاستغلال وسيطرة النظام الراسمالي موضحاَ ان تكديس الثروات في ايدي حفنة من الناس وحرمان الاغلبية العظمى من اي حقوق هو نظام يحمل في طياتة عوامل الفشل والانهيار ، ومن هنا فاننا نناضل وسنعمل على حمل الشعارات والمواقف المنادية بنظام المساواه والعدالة الاجتماعية بعيداَ عن الاضطهاد الطبقي او السياسي .

ووجه كمال جبريل سكرتير الكتلة العمالية التقدمية كلمة للمحتشدين اكد فيها ان الكتلة العمالية ستعمل على اعادة الصلات مع جمهور العمال وبناء كتلة قوية قادرة على مواجهة التحديات وبما يتلائم مع تاريخها الحافل كاقدم اطار نقابي في فلسطين .

مشدداَ على ضرورة تكاتف الجميع لتوحيد الحركة النقابية على اسس كفاحية وديمقراطية ، مشيداَ بدور الجميع في اطار المساعي لتوحيد الاتحادات والنقابات وتعزيز دورها على صعيد العمال والطبقة العاملة الفلسطينية .

وتخلل الحفل تقديم دروع تقديرية لقدامى الكتلة العمالية والاطر الطلابية في الجامعات ابوديس والقدس المفتوحة وبيرزيت وللحركة الاسيرة وعدد من المواقع الحزبية ونشطاء الكتلة التقدمية بالاضافة الى عروض فنية ودبكات شعبية لفرقة جمعية تنمية الشباب فرخة ووصلات للزجل الشعبي للشاعر حمودة الفرخاوي وبكر حماد وقصائد شعرية للشاعر مجد ابوجودة وفقرات ترفيهية وفنية عديدة واخرى .

واكد حسين قرابصة من الكتلة العمالية التقدمية لمحافظة رام الله والبيرة ان هذا المهرجان ياتي في سياق تفعيل الكتلة والنهوض بها في ظل اوضاع داخلية معقدة ، وهي مناسبة لتطوير عمل الكتلة واستعادة دورها الحقيقي في صفوف الطبقة العاملة الفلسطينية ، داعيا الى ضرورة ايجاد حلول واضحة باتجاه توحيد الاطر والهيئات النقابية الاخرى .