2011-05-02

طولكرم: شبيبة حزب الشعب وتنمية الشباب
يستضيفان وفد جمعية الجالية الإفريقية

طولكرم -معا- استضافت شبيبة حزب الشعب الفلسطيني وجمعية تنمية الشباب في طولكرم، وفداً من الجالية الإفريقية - القدس، ضمن مشروع تعزيز قيم العمل التطوعي في فلسطين، بحضور أكثر من سبعون متطوع ومتطوعة من الجالية وجمعية تنمية الشباب.

وقام الوفد بزيارة الأماكن الأثرية في المحافظة ومتحف طولكرم الوطني، والمعرض التراثي في بلدة زيتا، كما قام الوفد بالإطلاع على معانات المواطنين المتمثلة بالجدار المقام على أراضي المحافظة.

وكان في استقبال الوفد عدد من كوادر شبيبة الحزب والمتطوعين في الجمعية، بالإضافة إلى مدير الجمعية في المحافظة إهليل ابو جيش وأحد كوادر شبيبة الحزب، والذي تحدث عن أهمية هذه الزيارات التبادلية ودور الشباب في المجتمع، موضحاً ان الجمعية تستهدف الفئات الشابة من اجل تنمية المواهب والقدرات وبناء كادر شبابي مؤثر في المجتمع.

وتناول ابو جيش أهمية العمل التطوعي بصفته يفرز الإنتماء الصادق للأرض والوطن، متطرقاً للفعاليات التطوعية في محافظة طولكرم التي نفذتها الجمعية والتي كان أخرها يوم العمل التطوعي في بلدة باقة الشرقية، حيث قام عدد من المتطوعين بزراعة أكثر من 200 شجرة زيتون في الأراضي المهددة بالمصادرة بالقرب من الجدار بحضور عدد من الشخصيات الوطنية في المحافظة.

وأكد منسق الجمعية في باقة الشرقية إياد عمر، على أهمية زراعة الأشجار في أراضي البلدة، خصوصاً انها من بين المناطق التي تضررت من الجدار، وتم مصادرة مئات الدونمات من الأراضي التابعة لها.

وشدد عمر، إن مثل هذه الفعاليات تمثل وقفة جادة في وجه غطرسة الاحتلال في مصادرة الأراضي، وعمل يعكس وجهة الجمعية في ان المقاومة الشعبية نهج الخلاص من الاحتلال.

2/5/2011