2012-07-14

شارك في المنتدى الاقتصادي لدول غرب آسيا و شمال افريقيا
وفد حزب الشعب يختتم زيارة ناجحة الى جمهورية الصين الشعبية

طولكرم – إختتم وفد من حزب الشعب الفلسطيني زيارة الى جمهورية الصين الشعبية استغرقت اسبوعاً , اجرى خلالها سلسلة من اللقاءات مع قادة الحزب الشيوعي الصيني وفي مقدمتهم نائب رئيسة العلاقات الخارجية بالحزب.

وقال عاهد زنابيط رئيس الوفد الفلسطيني ان الرفاق الصينيين استقبلوا الوفد بحفاوة بالغة , واجرينا لقاءات مثمرة وناجحة  تناولت الاوضاع السياسية على الساحة الفلسطينية وآخر ما يمارسه الاحتلال وقطعان مستوطنين تجاه شعبنا في القدس و الضفة و غزة.

مضيفاً أن الرفاق في الحزب الشيوعي الصيني اكدوا على موقفهم الايجابي من قضيتنا الفلسطينية وفي مقدمتها حق شعبنا في تقرير مصيره واقامة دولته الوطنية المستقلة.

وكان وفد الحزب قد شارك في المنتدى الاقتصادي لدول غرب اسيا و شمال افريقيا الذي عقد في مدينة تنجين الاسبوع الماضي . حيث القى زنابيط كلمة الحزب التي كانت من ضمن الكلمات الرئيسية في المنتدى , مشيراً الى أن التحرر الاقتصادي الفلسطيني لا يمكن ان يتحقق دون التحرر السياسي وانهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة الدولة المستقلة.

واجرى وفد حزب الشعب سلسلة لقاءات مع العديد من الوفود المشاركة في المنتدى مثلت مختلف الطيف السياسي في العديد من الدول وقبل انهاء زيارته التقى الوفد سفير دولة فلسطين في بكين احمد رمضان ومسؤولي الجالية الفلسطينية في بكين , حيث تناول اللقاء ضرورة تكثيف الجهود السياسية والديبلوماسية للعمل على فضح اسرائيل الاحتلالية على الصعيد الدولي و كسب المزيد من الرأي العام العالمي .

تجدر الاشارة الى ان وفد الحزب ضم كلاً من عاهد زنابيط وبلال عزيز و محمد بكر و عوني حداد .

14/7/2012