2012-07-22

مـوجة حـارة جـديدة تــصل الـمنطقة غداً تستـمر 100 ساعة

رام الله- وكالات - توقع موقع"طقس فلسطين" الإلكتروني أن تـتأثر المنطقة اعتباراً من منتصف الاسبوع الحالي بموجة حر متوسطة الشدة.

وستبدأ درجات الحرارة بالارتفاع اعتباراً من يوم غد الاثنين, لتصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً نسبياً في المناطق الجبلية، حاراً في السهول الشمالية وشمال النقب, شديد الحرارة في الاغوار والبحر الميت، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية، خفيفة الى معتدلة السرعة.

يوم الثلاثاء يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية ويكون الطقس حاراً في معظم المناطق، شديد الحرارة في الاغوار والبحر الميت، وتكون الرياح شمالية غربية، خفيفة الى معتدلة السرعة.

اما يوم الاربعاء فمن المتوقع أن تبلغ موجة الحر ذروتها بحيث يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، التي تصبح اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً في كافة المناطق، شديد الحرارة في الاغوار والبحر الميت، وتكون الرياح متقلبة الإتجاه, خفيفة الى معتدلة السرعة.

وسيكون يوم الخميس القادم، باذن الله، هو اليوم الأخير في عمر الموجة الحارة, بحيث يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4-5 درجات مئوية، ويستمر الطقس حاراً في معظم المناطق, شديد الحرارة في الاغوار والبحر الميت, وتكون الرياح شمالية غربية، معتدلة السرعة، تنشط احياناً.

يوم الجمعة, يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، التي تعود لتصبح قريبة من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً عادياً في المناطق الجبلية، حاراً نسبياً في باقي المناطق، وتكون الرياح  غربية الى شمالية غربية، خفيفة الى معتدلة السرعة.

وستكون شدة ومدة موجة الحر الجديدة أقل من سابقتها التي ضربت المنطقة الاسبوع الماضي.

22/7/2012