2021-05-13
 

حول استمرار العدوان على شعبنا ومواجهة التحديات الراهنة

 اللقاء الذي أجراه"تلفزيون فلسطين"مع الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني

أجرت قناة "تلفزيون فلسطين" الفضائية، مساء اليوم الخميس، حديث مع بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني، ننشر فيما يلي تفاصيله عبر الرابط المرفق، وملخصاَ له:

* نحن نؤمن بأن صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال هي أمور ثابته في حياته والوحدة الوطنية هي الأساس في ذلك.

* نؤكد مجدداَ موقف حزب الشعب الذي طرحه بوضوح أمس في اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وهو المطلوب حالياَ وبشكل مباشر:

- ضرورة تعزيز الانتفاضة الشعبية بكل الطاقات والامكانيات بوصفها انتفاضة شعبية لإنهاء الاحتلال، والإسراع في تشكيل القيادة الموحدة التي تضم الجميع.

- وقف التنسيق الأمني فوراَ، والعودة لتأكيد الالتزام في المسار الذي سبق وحدد في 19/5/ من العام الماضي 2020 والمتمثل في إنهاء كل الاتفاقيات والعلاقات مع الاحتلال، ودعوة المجلس المركزي الفلسطيني للانعقاد لسحب الاعتراف بدولة الاحتلال.

- الإسراع في دعوة الأمناء العامين لجميع الفصائل والقوى لتحديد أهداف مباشرة وملموسة للتعامل مع الحالة الانتفاضية الشاملة لشعبنا، وكذلك أهداف بعيدة في التعامل مع كل التحديات.

* ما يجري في قطاع غزة ليس شأن خاص في جزء من الحركة الوطنية أو في حركة حماس،  وما يجري في القدس والضفة ليس شأن خاص في السلطة أو الفصائل الوطنية، وإنما كل ما يجري هو شأن واحد لكل الشعب الفلسطيني ولقيادته الموحدة التي يجب ان تضم كافة القوى والفصائل.

* لا يمكن ان يستمر هذا الوضع الذي تمارس فيه دولة الاحتلال كل هذا البطش وجرائم الحرب وارهاب الدولة ضد شعبنا، دون ان يكون هناك موقف سياسي أقل من مستوى المواجهة الشاملة مع هذا الاحتلال.

* الشعب الفلسطيني ينتفض في كل مكان، والمطلوب الآن توحيد الهدف المباشر لهذه الانتفاضة وتطويرها وتعزيزها بما لا يعيد الأمور إلى الوراء، لأن الاحتلال يراهن على فصل قضايا شعبنا عن بعضها البعض.

* القضية المركزية للشعب الفلسطيني، هي إنهاء الاحتلال.

انظر الرابط المرفق أدناه:

https://www.facebook.com/messenger_media/?thread_id=100005698923695&attachment_id=466882044418011&message_id=mid.%24cAAAAAdGfa21_mRdTVF5Z88wJW82S