2021-07-27

في ذكرى الثورة الكوبية.. الأمين العام لحزب الشعب يراسل الرئيس الكوبي

في ذكرى الثورة الكوبية المجيدة، وجه الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني الرفيق بسام الصالحي، أمس الاثنين، رسالة الى الأمين العام للحزب الشيوعي الكوبي، رئيس جمهورية كوبا الرفيق ميغيل دياز كانيل ، ننشر فيما يلي نصها:

الرفيق العزيز ميغيل دياز كانيل

الأمين العام للحزب الشيوعي الكوبي

رئيس جمهورية كوبا الصديقة

تحية رفاقية وبعد:

يتابع حزبنا "حزب الشعب الفلسطيني" باهتمام بالغ ما يجرى في بلدكم الصديق، مدركا ما تتعرضون له من مؤامرة امريكية متتالية ومتصاعدة، فليست المرة الاولى التي تسعى حكومة الولايات المتحدة الامريكية التدخل في شئونكم الداخلية، مستغلة بذلك حصارها الظالم الممتد لبلدكم منذ عشرات السنين، والساعية من خلاله لكسر اردتكم الثورية، وتجربتكم الرائدة في بناء الاشتراكية، نظام العدالة الاجتماعية والمساواة والتقدم.

انها تواصل عدوانها المجرم لإدراكها بان بلدكم الحرة ونظامكم الثوري الصامد، يشكل شوكة في حلق سياساتهم واطماعهم العدوانية في منطقة البحر الكاريبي، كما يشكل نظامكم الاقتصادي والاجتماعي نموذجا يحترم الانسان ويرفع من مكانته وقيمته، في حين ان النظام الاقتصادي الامبريالي بكل صيغه المتوحشة باتت تطحن الانسان وتمس بمكانته وكرامته.

إن حزب الشعب الفلسطيني يقف الى جانبكم شعبا صامدا وحزبا ثوريا وحكومة مناضلة، ويعلن تضامنه التام معكم في تصديكم الباسل للهجمة المتجددة على بلدكم الشقيق .. واننا على ثقة بان ارادتكم الفولاذية، وتمترس شعبكم الابي خلف قيادتكم الحكيمة ستفشل هذه المؤامرة كما افشلتموها في عديد المرات. وستبقى كوبا حرة، وقبلة لكل الاحرار الثوريين في العالم.

النصر لكم، والعار للحكومة الامريكية وممارساتها العدوانية

الأمين العام

                                                                                بسام الصالحي

                                                                          حزب الشعب الفلسطيني

                                                                                26/7/2021م