في جريمة جديدة.. قوات الاحتلال تقتحم جامعة بيرزيت وتصيب وتعتقل عدد من نشطاء الحركة الطلابية

2022-01-10

 في جريمة جديدة..

قوات الاحتلال تقتحم جامعة بيرزيت وتعتقل عدد من نشطاء الحركة الطلابية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، جامعة بيرزيت شمال رام الله، وأصابت واعتقلت عددا من نشطاء الحركة الطلابية، في مقدمتهم منسقي بعض الكتل.

وقال شهود عيان، إن عناصر من القوات الخاصة في جيش الاحتلال الصهيوني"المستعربين"، اقتحموا تحت وابل من الأعيرة النارية المدخل الشرقي لحرم الجامعة وهاجموا عددا من كوادر الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت، وأصابوا أحدهم بالرصاص، واختطفوا خمسة منهم بما في ذلك المصاب.

وأكد الشهود، أن عناصر القوات الخاصة استقلوا شاحنة بيضاء، عندما هاجموا ممثلي الكتل الطلابية.

وكشفت مصادر محلية بأن المعتقلين هم: قسام نخلة، عبد الحافظ شرباتي، وليد حرازنة، ومحمد الخطيب، إسماعيل البرغوثي، والأخير اصيب في ساقة ونقل من قبل قوات الاحتلال الى مستشفى"تل هشومير".

بيان جامعة بيرزيت

وعقّبت جامعة بيرزيت على الاعتداء في بيان جاء فيه: “جريمة جديدة ترتكبها قوات الإجرام الصهيوني تجاه جامعة بيرزيت وطلبتها، حيث اقتحمت قوات المستعربين وجيش الاحتلال مدخل الجامعة الشمالي وأطلقت الرصاص الحي على الطلبة، فأصابت واعتقلت عددا منهم”.

وأوضحت الجامعة، أن محاميها يعمل الآن على معرفة أوضاع الطلبة ومتابعتهم.

وأدانت الجامعة الإعتداء، وطالبت المؤسسات الدولية والحقوقية بالتدخل من أجل حماية المؤسسات التعليمية.

حزب الشعب يدين جريمة الاحتلال

وأعلن حزب الشعب الفلسطيني إدانته الشديدة لجريمة الاحتلال الجديدة في جامعة بيرزيت، وذلك عقب اقتحام قواته الخاصة لحرم الجامعة تحت وابل من إطلاق النار، وإصابة واعتقال عدد من نشطاء الحركة الطلابية، من ضمنهم منسق كتلة اتحاد الطلبة التقدمية عبد الحافظ الشرباتي.

وحمل حزب الشعب الفلسطيني في بيان صدر عنه، عصر الاثنين، حكومة وقوات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامة جميع المصابين والمعتقلين الذين جرى اختطافهم على يد القوات الخاصة بالقرب من المدخلين الشرقي والشمالي للحرم الجامعي، وهم: عبد الحافظ هاشم الشرباتي، إسماعيل برغوثي، وليد حرازنة، قسام نخلة، ومحمد الخطيب.

وفي ختام بيانه، طالب حزب الشعب جميع المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي بسرعة التدخل من أجل ضمان سلامة المصابين والمعتقلين والإفراج الفوري عنهم، ووضع حد لجرائم دولة الاحتلال تجاه شعبنا بما في ذلك أعمال الاقتحام والإرهاب بحق جامعة بيرزيت وطلبتها، وحماية العملية التعليمية لكل الجامعات الفلسطينية.