حزب الشعب يدعو وكالة الغوث إلى التأكد من سلامة الدقيق الذي توزعه في قطاع غزة

2023-09-11

حزب الشعب يدعو وكالة الغوث إلى التأكد من سلامة الدقيق الذي توزعه

دعا حزب الشعب الفلسطيني وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين إلى التأكد من سلامة الدقيق الذي يوزع على اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة في الدورة الجديدة والتي بدأت بداية الشهر الحالي.

جاء ذلك خلال تصريح صحفي أصدره الحزب صباح اليوم الاثنين، وذلك في اعقاب حالات تذمر واسعة من اللاجئين الذين استلموا حصصهم من الدقيق، حيث تبين بأن هذا الدقيق قد اصابه نوع من الضرر، وأن وكالة الغوث توزع الدقيق الذي بقي من دورة شهر مايو السابق، والمشكوك بظروف تخزينه مما أدى إلى تعرضه للتسوس بسبب حرارة الجو، بالرغم من أن تاريخ تصنيعه هو شهر مايو لهذا العام.

ودعا الحزب في بيانه وكالة الغوث لفحص الدقيق للتأكد من سلامته قبل توزيعه، ولتقف امام مسؤولياتها التي فوضتها الامم المتحدة على اساسها بإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، وضمان تقديم افضل الخدمات لهم، لاسيما على مستوى المواد التموينية .

وختم الحزب بيانه بدعوة المؤسسات المعنية وعلى راسها دائرة شئون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية واللجان الشعبية للاجئين لمراقبة عمل وكالة الغوث، والعمل على متابعة ادائها من أجل إصلاحات اي اخفاقات قد تعترى مسيرة عملها، كما دعا منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان لأخذ دورها في مراقبة ومتابعة عملها، والتأكد من القيام بدورها على أكمل وجه.