حزب الشعب يحذر من تنفيذ مخطط التهجير لشعبنا في قطاع غزة ويدعو للتوحد وسرعة العمل على دعم وتعزيز صموده

2023-12-02

حذر حزب الشعب الفلسطيني من قيام دولة الاحتلال بتنفيذ مخطط التهجير القسري لشعبنا أو جزءَ منه في قطاع غزة إلى خارجه.

وحذر حزب الشعب في بيان، ظهر اليوم السبت، من مخاطر الممارسات والاجراءات التي يقوم بها جيش الاحتلال على الأرض في قطاع غزة، عبر الاستهداف المباشر للمدنيين والابادة الجماعية لهم، وقصف وتدمير البنى التحتية والمستشفيات والطواقم الانسانية والاغاثية، والارتفاع الهائل وغير المسبوق جراء ذلك لأعداد الشهداء والجرحى والنازحين، مؤكداَ أنها وإضافة للروح الانتقامية للاحتلال، فإنها تهدف أساساَ إلى ترويع وترهيب شعبنا بالنار والدمار من أجل دفعه إلى الرحيل ومغادرة قطاع غزة.

وأوضح الحزب، يقول: إن تلك الإجراءات والمصحوبة بالتهديد تحت القصف والنار بهدف نقل السكان من غزة والشمال مرة، ومن المنطقة الشرقية لمحافظة خانيونس إلى رفح مرة أخرى، إضافة إلى تقسيم القطاع لمربعات، تؤكد أنها ماضية في  عملية الازاحة الجماعية والتهجير إلى سيناء.

كما أشار الحزب في بيانه: إن دولة الاحتلال تستغل حربها على قطاع غزة بتصعيد عدوانها الواسع على مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية، عبر الاقتحامات والاعدامات الميدانية والاعتقالات الواسعة واليومية، بهدف السير بذات المسار الرامي لترويع وتهجير شعبنا الذي يعكف على تنفيذه في قطاع غزة.

وفيما أكد أن الضوء الأخضر الممنوح من الإدارة الأمريكية كشريك رئيسي لدولة الاحتلال، هو الذي شجعها على التمادي والايغال في عدونها وبدماء شعبنا، شدد الحزب على ضرورة توحد وتلاحم كل قوى وفعاليات شعبنا، على جميع الصعد وفي المجالات كافة، الكفاحية والميدانية، وكذلك السياسية والمؤسساتية عبر منظمة التحرير الفلسطينية، من أجل مجابهة عدوان الاحتلال ومخططاته، وتعزيز التمسك بحقوقنا الثابتة والمشروعة في الحرية والاستقلال والعودة.

وطالب الحزب اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والحكومة الفلسطينية والقوى والمؤسسات الوطنية كافة، بضرورة تركيز الجهد للعمل سريعاَ وبكل الطاقات والوسائل من أجل تعزيز مقومات الصمود الوطني لشعبنا في قطاع غزة، وكذلك فضح مخططات ونوايا الاحتلال الرامية للتهجير القسري، بوصفها تشكل جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية بالاستناد إلى القانون الدولي ومنظومة حقوق الانسان، مشدداَ على ان صمود شعبنا في أرضه وتمسكه بها وبحقوقه الوطنية، يشكل المدخل والعامل الأساسي لإفشال تلك المخططات الاستعمارية.

ودعا  الحزب إلى تفعيل كل الأنشطة والفعاليات للقوى ومنظمات التضامن الشعبي على الصعيدين العربي والدولي، للضغط ودفع بلدان العالم لإتخاذ مواقف حازمة وإجراءات عاجلة، جادة وملموسة للجم عدوان الاحتلال الحربي على شعبنا وإفشال مخططاته الاجرامية.

وفي ختام بيانه، حيا حزب الشعب صمود ورباطة جأش شعبنا في الأراضي الفلسطينية كافة، وخاصة في قطاع غزة الباسل. كما ثمن الموقفين المصري والأردني الرافضين لمخططات التهجير، مؤكداَ على ضرورة ترسيخه بموقف عربي ودولي واسع وواضح من أجل إفشالها، واسناد شعبنا بكل الامكانيات والوسائل لحمايته وتعزيز صموده.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار، الحرية للأسرى والمعتقلين، والشفاء العاجل للجرحى

ومعا وسويا سنفشل مخططات التهجير عبر الصمود والوحدة الوطنية

حزب الشعب الفلسطيني

2/12/2023