حزب الشعب يدين قرار الفصل التعسفي للقائد النقابي الرفيق يوسف اجحا ويطالب بإلغائه

2024-02-15

أصدر حزب الشعب الفلسطيني، بياناَ حول القرار الجائر لوزارة التربية والتعليم الفلسطينية، القاضي بفصل القائد النقابي المعلم يوسف اجحا، جاء فيه:

يعرب حزب الشعب الفلسطيني عن إدانته لقرار الفصل التعسفي الذي اتخذته وزارة التربية والتعليم الفلسطينية بحق المعلم والقائد النقابي الرفيق يوسف اجحا من مدينة بيت لحم.

إن حزب الشعب وهو يستهجن المبررات التي أوردتها وزارة التربية والتعليم في كتاب الفصل بحق المعلم اجحا، وعدم قانونية ما استندت إليه لتبرير قرارها، يؤكد ان القرار بحق القائد النقابي يوسف اجحا، هو فصل تعسفي من الوظيفة العمومية، على خلفية عمله النقابي والتعبير عن الرأي المكفول بالقوانين السارية وبشكل خاص في القانون الأساسي الفلسطيني.

إن قرار فصل المعلم إجحا يخالف تماماَ أحكام القانون الأساسي الفلسطيني، وخاصة المواد (19، 25، 26) المتعلقة بحق الفلسطيني بالعمل والمشاركة في الحياة السياسية، وحرية الرأي والتعبير، والتنظيم والعمل النقابي وفي الاضراب، وحقه في تقلد المناصب والوظائف العامة على قاعدة المساواة وتكافؤ الفرص.

وعليه، يطالب حزب الشعب، بإلغاء قرار فصل المعلم يوسف إجحا، وضمان عودته الفورية إلى وظيفته، وكذلك إلغاء أية قرارات فصل مشابهة بحق المعلمات والمعلمين على خلفية العمل النقابي والرأي والتعبير والانتماء السياسي.

حزب الشعب الفلسطيني

15/2/2024