تصريح صحفي.. حزب الشعب: مطلوب حكومة تحظى بتوافق وطني ولا تضيف عبئاَ جديداَ على مشهد الانقسام الفلسطيني

2024-03-16

أكد حزب الشعب الفلسطيني ان حكومة توافق وطني فقط تحظى بدعم ومساندة كل القوى الفلسطينية وكنتيجة للتشاور معها، هي وحدها القادرة على مواجهة المهام المعقدة التي يفرضها واقع الاحتلال والعدوان والحصار المتواصل ضد شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال حزب الشعب الفلسطيني في تصريح صحفي، إن الوقت لم يفت من أجل تدارك ذلك، ومن أجل فتح حوار حقيقي يضمن تشكيل حكومة تحظى بالتوافق الوطني، ولا تضيف عبئاَ جديداَ على مشهد الانقسام الفلسطيني.

وشدد حزب الشعب على أن آخر ما يحتاجه الشعب الفلسطيني الأن، هو هذا الجدل والاختلاف على تشكيل حكومة فلسطينية.

وأكد إن المخاطر الراهنة التي تواجه الشعب الفلسطيني ومهام التصدي للمشروع الامريكي - الصهيوني لما يسمى بـ"باليوم التالي" والذي يقوم على تكريس الاحتلال وتعميق الفوضى واستمرار الحصار، تتطلب وحدة الموقف الفلسطيني فوراَ في  مواجهة العدوان، وفي اعتماد خطة سياسية وطنية شاملة وفي تشكيل الحكومة، وفي كل ما يتعلق في بنية النظام السياسي، وذلك بالبناء على نتائج اللقاء الفلسطيني الذي تم في موسكو قبل أسابيع.

وفي ختام تصريحه، دعا حزب الشعب إلى وقف الحملات الاعلامية في هذا الشأن، وضرورة تعامل كل الأطراف الفلسطينية مع المخاطر القائمة بإرادة موحدة، والتركيز الجماعي على إنهاء العدوان على شعبنا وفك الحصار عنه كأولوية وطنية ملحة، وعدم اقحام الشعب الفلسطيني في المزيد من التناقضات الداخلية على حساب التناقض الرئيسي مع الاحتلال الذي يواصل الإبادة الجماعية وتجويع شعبنا وحصاره، وتهويد القدس.

1632024