الشيوعي المصري: في يوم الارض متمسكين بدعم الشعب الفلسطيني والتضامن معه

2024-03-30

أصدر الحزب الشيوعي المصري، بياناَ بمناسبة الذكرى الـ48 ليوم الأرض الفلسطينية، جاء فيه:

الحزب الشيوعي المصري في الذكرى الـ 48 ليوم الارض الفلسطينية الموافق 30 مارس (آذار) يحيي الترابط بين أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج ويحي المقاومة الشعبية الفلسطينية المستمرة منذ انتفاضة يوم الارض بكل سبل المقاومة بما فيها المقاومة المسلحة في مواجهة الصهيونية والاحتلال والاستيطان، ودفاعاً عن الأرض الفلسطينية وعروبتها ..

ويعلن الحزب تمسكه بدعم الشعب الفلسطيني والتضامن الكامل معه والمستمر منذ احتلال العصابات الصهيونية للأرض الفلسطينية نتيجة وعد بلفور المشئوم ، وبعد أن قامت السّلطات الصهيونية بمصادرة آلاف الدّونمات من الأراضي ذات الملكيّة الخاصّة أو المشاع في نطاق حدود مناطق ذات أغلبيّة سكانيّة فلسطينيّة، وتأتي ذكرى يوم الارض هذا العام في ظل

العدوان الفاشيستي الصهيوني بمشاركة النظام الأمريكي الاستعماري (بمئات الطائرات المقاتلة الحديثة وعشرات الآلاف من القنابل ال ٢٠٠٠ رطل وغيرها) حتى الآن على غزة والضفة الغربية وتدمير مقومات الحياة بالقتل (حتى الآن ومنذ طوفان الاقصى ما يقرب من ٣٣ الف شهيد واكثر من 75 الف مصاب) غير الآلاف من الاسرى والمفقودين ومن هم تحت الانقاض كلهم من المدنيين واكثرهم من الاطفال والنساء، وكذا مواصلة التدمير والتجويع والتعطيش ونسف البنى التحتية، ساعيا في ذلك تصفية القضية الفلسطينية وتنفيذ مخططاته ضد شعب فلسطين الشقيق  بالتهجير والاستيطان وتهويد الأرض والمقدسات الإسلامية والمسيحية والتطهير العرقي والتمييز العنصري والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني بالتجويع واراقة دماء مئات الآلاف على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي بدعم امريكي.

ورغم قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة وقرارات محكمة العدل الدولية بوقف العدوان الا ان العدو الصهيوني مستمر في تنفيذ اهدافه وتهجير اهالي غزة من الشمال للجنوب تمهيدا لإخلاء غزة بالكامل في ظل استمرار العلاقات بين الانظمة العربية و الصهيونية

ويطالب الحزب الشيوعي المصري الانظمة العربية بقطع علاقتها مع العدو الصهيوني وفتح جميع المعابر بما فيهم معبر رفح أمام إدخال المساعدات خاصة  مع صدور قرار مجلس الأمن وحكم محكمة العدل الدولية.

ويعلن الحزب تأييده الكامل لبيانات الفصائل الفلسطينية التي تؤكد جميعها على استمرارية الحراك الشعبي والمقاوم وتفعيل المقاطعة بكل أشكالها وقطع كل الإمدادات للاحتلال، وإعلان الإضرابات والاعتصام في الميادين والساحات العامة وتنظيم المسيرات في كل العواصم والمدن العربية والعالمية، للتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في الحرية وتقرير مصيره والعودة لأرضه ودياره وعودة النازحين الى ارضهم في شمال غزة والافراج عن الاسرى الفلسطينيين جميعا ووقف العدوان فورا على غزة تنفيذا لقرار الجمعية العامة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، كما نؤكد على حق المقاومة المطلق  في مواجهة الاحتلال الصهيوني ودحره عن الارض الفلسطينية .

تحيا فلسطين على ارضها... تحيا المقاومة الفلسطينية... يحيا تضامن الشعب العربي والعالمي مع الشعب الفلسطيني... لا للعلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع الكيان الصهيوني.

الحزب الشيوعي المصري

السبت 30 مارس 2024