الشيخ جراح: محكمة الاحتلال تصدر قرارًا بإخلاء ثلاث أسر من منازلها

2024-04-15

أصدرت محكمة الصلح، اليوم الإثنين، قرارا بإخلاء ثلاث أسر من عائلة دياب من منازلها في حي الشيخ جراح من مدينة القدس المحتلة، لصالح عصابات المستوطنين الإرهابية.

وأمهلت المحكمة الأسر الثلاث حتى منتصف تموز المقبل لتنفيذ قرار الإخلاء، وتعيش في المنازل المستهدفة 3 أسر مكونة من 20 فردا.

وقال عضو لجنة الدفاع عن حي الشيخ جراح، صاحب أحد المنازل المستهدفة، صالح دياب، في اتصال هاتفي مع "وفا"، إن محكمة الصلح في القدس عقدت جلسة بخصوص القضية في نهاية أيار الماضي، وابلغ قاضي المحكمة خلالها أن هناك قرار من المحكمة العليا الإسرائيلية بتجميد قرارات اخلاء 28 عائلة من منازلها في حي الشيخ جراح".

وأضاف: أن جمعية "نحالات شمعون" الاستيطانية مارست ضغوطا على قاضي محكمة الصلح دفعته للنظر في القضية من جديد، وأمهل محامي العائلة ومحامي المستوطنين 4 شهور للرد على الادعاءات، واليوم أصدر القرار بإخلاء الأسر الثلاث من منازلها في حي الشيخ جراح.

وأضاف، أن العائلة تعيش في المنازل منذ 56 عاما، وبدأت صراعها في المحاكم لإثبات حقها منذ عام 2009، بعد تسلمها البلاغات القضائية.

وتحاول سلطات الاحتلال منذ سنوات، تهجير أهالي حيّ الشيخ جرّاح في القدس المحتلة، بطرق شتّى، الذين يرفضون ذلك، متشبّثين بمنازلهم رغم كل محاولات الاحتلال لثنيهم عن ذلك.