خلال لقاء مع قناة"الغد".. الصالحي: أي حكومة يجب ان تكون حصيلة توافق وطني ولقاء موسكو من أجل توحيد وتكامل الجهود للتصدي للمهام الراهنة

2024-02-26

* أي حكومة يجب ان تكون حصيلة توافق وطني ولقاء موسكو من أجل توحيد وتكامل الجهود للتصدي للأولويات الوطنية الراهنة

أجرت قناة "الغد" الفضائية، لقاءا مساء اليوم الأحد، مع الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني، الرفيق بسام الصالحي، كان أبرز ما جاء فيه:

* حكومة الفلسطينية المنشودة يجب أن تكون حصيلة إتفاق وتوافق وطني شامل، بما في ذلك بمشاركة حماس وغيرها، وطبعاَ لا يجب ان تكون أي حكومة بمعزل عن الإطار السياسي للقوى الفلسطينية.

* الحكومة المطلوب تشكيلها يجب ان تشمل صلاحياتها الأراضي الفلسطينية كافة، تتصدى للمهام والأولويات الوطنية الراهنة ضمن مشروع سياسي يقود إلى لجم ممارسات واجراءات اسرائيل، وقطع الطريق على مساعي تكريس الفصل بين جناحي الوطن - قطاع غزة والضفة الغربية - أو تكريس الاحتلال.

* الموضوع ليس شكل السلطة الفلسطينية، إنما القضية الأساسية هل يوجد إرادة سياسية دولية جادة لوقف العدوان وإنهاء الاحتلال ودعم كامل حقوق شعبنا الفلسطيني ومنها إقامة دولته المستقلة. 

* القضية والمهمة الأساسية في لقاء موسكو كيفية توحيد القوى الفلسطينية كافة، وتكامل الجهود للتصدي للمهام والأولويات الوطنية الراهنة، وفي مقدمتها وقف العدوان وحرب الابادة الجماعية التي يتعرض لها شعبنا، وإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية.

للتفاصيل ((أنظر الرابط)) المرفق أدناه: